كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن مواجهته لنقطة صعبة مع اللاعبين، خلال فترة توليه المسؤولية الفنية للقلعة الحمراء.

وكان الأهلي حقق الفوز مساء الثلاثاء، على الاتحاد السكندري، بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار الجولة الـ 9 المؤجلة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال كولر خلال تصريحات عبر المؤتمر الصحفي بعد المباراة نقلتها قناة النادي الأهلي: "لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين مكونة من 32 لاعبا، الذي يشارك منهم في النهاية 11 لاعبا، يجب علي طوال الوقت مع ضغط المباريات، أجهز كل اللاعبين بدنيًا وفنيًا وأتحدث معهم، أعلم أنني لن أرضي كل اللاعبين وهذا أصعب شيء بالنسبة لي، بعد موسم ونصف قضيته في النادي الأهلي، أصعب نقطة أنني أرضي كل اللاعبين ولن أقدر على فعل ذلك، كل اللاعبين يريدون أن يشاركوا".

وأضاف: "إذا لاعب تحول أنه موظف وراضي بهذا الدور، هذا لا يصلح للنادي الأهلي، والعقلية المتواجدة كلها ليست بهذه العقلية، كله يريد أن يشارك وهذا يكون به صعوبة".

طالع | كولر: عمر كمال "جوكر".. وحذرت لاعبي الأهلي من الاستهتار بمباراة الاتحاد

وتابع: "يجب على الجماهير أن تعلم أنني لا أحب وأكره، ليس لدي لاعب يشارك لأنني أحبه أو شكله حلو أو هو لطيف، لا يوجد أحد لدي يلعب بهذه الطريقة، يجب أن نفوز في كل المباريات، لن أشرك لاعب يخسرني أو أستغنى عن لاعب أعلم أنه سيحقق المكسب لي وأقوم باستبعاده".

وواصل: "الفترة الأخيرة، اختياراتي أنا والجهاز الفني كانت صحيحة بدليل أننا نؤدي بشكل جيد ونفوز، أعتقد أن هذه رسالة للجماهير اختياراتنا لو لم تكن صحيحة فلن نفوز بهذه المباريات بهذا الشكل".

وأكمل: "عندما يعود اللاعب المصاب بعد فترة، عليه أن يكون أفضل من المتواجد والذي يشارك ويؤدي، لا يصح أن أظلم من يؤدي بشكل جيد ويفوز، هذا يحتاج إلى وقت وصبر، اللاعبون هنا ليس لديهم جزئية الصبر، عندما يعود من إصابة يريد أن يلعب في اليوم التالي".

وأردف: "الثلاثي أليو ديانج ومحمد الشناوي وياسر إبراهيم، كانوا مصابين لفترة طويلة، هذا يحتاج إلى عدد معين من التدريبات الجماعية لكي يكونوا جاهزين بدنيًا وفنيًا".

واستطرد: "يجب أن يكون لدي قناعة بأن اللاعب المصاب العائد أصبح جاهزا وأفضل من المتواجدين، كل ما أطلبه من الشناوي أو ياسر أو ديانج أو أي لاعب، يتدرب بشكل جيد ويودي كل ما لديه في التدريبات، حتى يحصل على فرصة".

وبسؤاله، الهدف الأجمل في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، هدف رضا سليم أم عمر كمال؟، أتم حديثه: "أختار الهدفين والإثنين لاعبين متواجدين في الفريق، والهدفين أحلى من بعضهما".