تحدث سام مرسي، نجم فريق إبسويتش تاون الإنجليزي، عن إنجاز فريقه بالتأهل إلى الدوري الممتاز البريميرليج، بعد غياب 22 عامًا.

وتأهل إبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على نظيره هيدرسفيلد، ضمن منافسات الجولة 46 من بطولة الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى "الشامبيونشيب".

سام مرسي قائد الفريق تمكن من قيادة فريقه للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز باحتلال المركز الثاني، ليلحق بـ ليستر سيتي الذي توّج باللقب في الجولة الماضية.

وقال سام مرسي في تصريحات لقناة "الحرة": "أفتخر بأنني أول مصري يُحقق ذلك، أمر جميل، وأنا فخور جدًا بذلك".

وأوضح إن السبب في وصول فريقه إلى دوري الأضواء هو تماسك الفريق والعمل الجماعي، مُشيدًا بأداء زميله العراقي علي الحمادي.

وتابع: "لدينا فريق يلعب بروح جماعية ومدرب رائع ولاعبون جيدون للغاية، علي الحمادي شخص رائع إنه صغير السن لكنه ناضج كرويا ويريد المساعدة".

طالع أيضًا | سلوت: أغلقت مباراة ليفربول وتوتنهام بعد هدف محمد صلاح

وأضاف: "إنه إنجاز كبير جدًا الترقية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه حلم كل طفل أن يلعب في البريميرليج، إنه شعور مُذهل".

وعن موقفه من منتخب مصر، قال: "حقًا لا أعرف إذا كنت سأشارك في المستقبل أم لا، لم أستدع للتجمع الأخير، ولكن سنرى ما سيحدث حاليًا".

وتطرق سام مرسي في حديثه إلى محمد صلاح نجم ليفربول، مُعتبرًا أنه مهد الطريق أمام اللاعبين المصريين، قائلًا: "لقد مهد الطريق وبدأ الناس يرون اللاعبين المصريين على أنهم احترافيين ومثابرين، ولاعبين ذوي جودة، وجعل الأمر أسهل لبقية اللاعبين وهو أمر رائع".

واختتم: "أهدي الإنجاز أيضًا للشعب الفلسطيني، لدي اتصالات مع كثير من الناس هناك، ومنذ بضعة أسابيع أرسلوا لي مقطع فيديو لدعمي، وهو أمر جعل دموعي تنهمر وشعرت بالصدمة، أعتقدت أنني كنت في موقف صعب، لكن في الحقيقة هي مجرد كرة قدم، هؤلاء الأشخاص هم الأبطال الحقيقيون