أوضح إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن فشل النادي في تلبية رغباته ببعض التعاقدات مثل فرينكي دي يونج وهاري كين، أثر على أسلوبه مع الفريق.

ودافع تين هاج عن أسلوب لعب مانشستر يونايتد وأوضح سبب عدم تمكنه من تكرار طريقته مع ناديه السابق أياكس في أولد ترافورد.

وكان من المتوقع أن يقوم تين هاج بالاعتماد على الاستحواذ والكرة الشاملة، وبإصلاح كرة القدم الانتقالية الهجومية التي لعب بها مانشستر يونايتد تحت قيادة أولي سولشاير والتي استمرت تحت قيادة المدرب المؤقت رالف رانجنيك.

وفي مقابلة شاملة مع جاري نيفيل على قناة سكاي سبورتس، تحدث تين هاج الآن عن سبب قراره بعدم محاولة لعب كرة قدم تشبه أسلوب أياكس.

وعندما سئل عن سبب شعوره بعدم قدرته على جلب أسلوب لعب أياكس إلى فريق مانشستر يونايتد، أوضح تين هاج: "لأنه بعد ذلك يتعين عليك جلب لاعبين".

وأضاف: "لذا، في عملية التوظيف، تحتاج إلى لاعبين يتمتعون بهذه الأصول النموذجية (التي يمتلكها لاعبو أياكس) ولا يمكنك إحضار لاعب هنا لديه أسلوب لعب مختلف ولا أريد تغيير طبيعته".

اقرأ أيضًا | 6 أندية تتنافس على ضم فيتور روكي من برشلونة

عند سؤاله عما إذا كان ضم فرينكي دي يونج في صيف عام 2022 سيسمح له بلعب نوع من كرة القدم يشبه أياكس، وافق تين هاج وأفاد: "كان من الممكن أن يكون ذلك فرينكي دي يونج وكاسيميرو".

وأشار: "كان من الممكن أن يكونوا مرتبطين حقًا ببعضهما البعض، وكانا مكملين لبعضهما البعض حقًا، بالتأكيد، لكن هذا لاعب نموذجي، إذا كنت تريد اللعب بأسلوب أياكس، فأنت بحاجة إلى هذا النوع من اللاعبين، نعم".

وحول نوع اللاعبين الذين يمكن لمانشستر يونايتد التعاقد معهم، أشار تين هاج: "لا يمكن أن يكون هؤلاء سوى لاعبين متميزين".

وأكمل: "هؤلاء هم اللاعبين الذين لديهم كل مجموعة المهارات، وهي المهارات البدنية وخاصة المهارات العقلية التي يحتاجون إليها للأداء والمساهمة لأنه يتعين علينا الفوز في كل مباراة".

واستطرد تين هاج: "هناك توقعات من جانبنا في كل مباراة، لذا لا يمكنك تحقيق هذه التوقعات إلا عندما يكون لديك هؤلاء اللاعبين المتميزين".

واسترسل: "لكن في العقد الماضي وفي هذه الفترة، لم نتمكن دائمًا من الحصول على اللاعبين الذين أردناهم، ولكن بعد ذلك يتعين عليك البناء وعليك أن تتقبل أنك تحصل على المواهب بدلاً من اللاعبين الذين أثبتوا ذلك بالفعل في الماضي".

وأوضح: "لقد كان لدينا بعض الاختيارات مع مواهب مثل راسموس هويلوند، أستطيع أن أرى مهاجمًا أثبت ذلك بالفعل، ونريد التوقيع معه ولم نتمكن من الحصول عليه، ثم ذهبنا إلى راسموس لأنه موهوب".

ثم سُئل تين هاج عما إذا كان يشير إلى هاري كين لاعب بايرن ميونخ الحالي، فأجاب: "نعم، وأنت تعلم أن هاري كين سيسجل لك 30 هدفًا، أعتقد أن راسموس سيصل إلى ذلك، لكنه يحتاج إلى وقت، ليس من العدل تقييمه مثل هاري كين، لن أقارن أبدًا بين لاعبين لأنهما مختلفان تمامًا".

وأصر: "لكن مع هويلوند، أعتقد أنه كان لدينا الإمكانات الأكبر في مركز المهاجم، ونحن سعداء جدًا به، لكنه يحتاج أيضًا إلى وقت للتأقلم ونحن سعداء للغاية لأنه أظهر إمكاناته في تسجيل الأهداف".

وأتم: "الآن علينا أن نأخذ الأمور بسرعة لأن الصيف قادم، صيف مهم جدا قادم، نريد أن نخطو الخطوة التالية في فريقنا ونضع أيضًا خططًا لخلق بيئة لتجنب مشاكل الإصابات هذا العام".