أعلن نادي توتنهام هوستبيرز الإنجليزي، تعيين أنجي بوستيكوجلو مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم المقبل بعقد مدته 4 سنوات.

توتنهام الموسم الماضي أعلن إقالة أنطونيو كونتي، قبل أن يخلفه مساعده كريستيان ستيليني، لكن تمت اقالته هو الآخر بعد الهزيمة بسداسية من نيوكاسل، ليكمل الموسم ريان ماسون من أبريل الماضي.

طالع أيضًا.. تقارير توضح تفاصيل عرض ريال مدريد المرتقب لضم هاري كين

نادي توتنهام عبر موقعه الرسمي، أعلن عن تعيين أنجي بوستيكوجلو، مدربًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم، ليصبح أول مدير فني أسترالي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسينضم أنجي إلى الفريق في 1 يوليو بعقد مدته 4 سنوات، بعدما أشاد به الرئيس دانييل ليفي: "لديه عقلية إيجابية وأسلوب لعب سريع وهجومي، وسجل حافل في تطوير اللاعبين وفهمه لأهمية الأكاديمية، وهو أمر مهم للغاية لنادينا".

صاحب الـ57 عامًا، كان مديرًا فنيًا لـ سيلتك الأسكتلندي، وفاز معهم بالدوري والكأس وكأس الدوري هناك، في موسم 2021/2022.

وتولى المدرب الأسترالي من قبل، تدريب منتخب بلاده تحت 17 عامًا وكذلك تحت 20 عامًا، قبل أن يقود العديد من الأندية في أستراليا، مثل بريسباني روار وميلبورن، ليتولى بعد ذلك قيادة المنتخب الأول في 2013 واستمر معهم حتى 2017، وقادهم إلى كأس العالم في البرازيل 2014، وبطولة كأس أمم آسيا في 2015، وكذلك التأهل للمونديال في 2018.

آخر تجاربه في قارة آسيا، كانت مع يوكوهاما مارينوس، في فبراير 2018 وانتهت يونيو 2021.