نجح الوداد المغربي في اقتناص تعادل مثير من صن داونز الجنوب إفريقي 2-2، على ملعب الأخير في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليصل للنهائي ويصطدم بالأهلي المصري.

وكان الوداد قد تعادل سلبيًا على ملعبه مع صن داونز، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في حين عبر الأهلي منافسه الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

طالع | خاص | موقف الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والوداد بـ نهائي أبطال إفريقيا

وشهدت بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم سيناريوهات لا تتكرر كثيرًا، وذلك عندما منح أطهر الطاهر التأهل للأهلي عندما أضاع ركلة جزاء لفريقه الهلال أمام صن داونز كانت كفيلة بالتأهل من دور المجموعات وإقصاء المارد الأحمر.

ركلة جزاء الهلال الضائعة أمام صن داونز

وكان الهلال يحتاج للفوز أمام صن داونز في السودان، لضمان التأهل من دور المجموعات رفقة الفريق الجنوب إفريقي، إلا أنه اكتفى بالتعادل 1-1 بعد إهدار أطهر الطاهر لركلة جزاء حاسمة قبل دقائق من انتهاء المباراة، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور  المجموعات.

وواجه الهلال منافسه الأهلي في ملعب استاد القاهرة وسقط بثلاثية نظيفة ليتأهل الأهلي على حسابه مع صن داونز الجنوب إفريقي من دور المجموعات.

القدر لم يتوقف هنا، فبعد تأهل صن داونز لدور نصف النهائي على حساب شباب بلوزداد الجزائري، نجح في اقتناص تعادل سلبي هام أمام الوداد في مباراة الذهاب بالمغرب.

وفي مباراة العودة اليوم السبت لإياب نصف النهائي، عاد القدر من جديد ليمنح الوداد بطاقة التأهل إلى النهائي بعد هدف ذاتي من موتاهبي مفالا لاعب صن داونز، لينتهي اللقاء 2-2، في سناريو دراماتيكي.

هدف الوداد الثاني في مرمي صن داونز (موتاهبي مفالا بالخطأ في مرماه)

ويبدو أن أطهر الطاهر ومفالا أرادا أن يمنحا الأهلي فرصة للثأر من الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي جدلًا واسعًا بعد إسناد المغرب المباراة النهائية رغم وصول الوداد إلى النهائي، وهو ما أثار غضب الأهلي الذي رأى عدم تكافؤ للفرص في ذلك القرار.

وكان كاف قد قرر إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة على طريقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعلن بداية الموسم الحالي التراجع وإقامته من مباراتي ذهاب وعودة.

ودخل الأهلي في خلاف قوي مع اتحاد الكرة المصري بسبب عدم التقدم بملف لاستضافة نهائي البطولة وإخفاء خطاب الكاف الخاص بذلك الأمر، ليتدخل وزير الرياضة أشرف صبحي ويعلن التحقيق في الواقعة.

وعلى الرغم من ذلك رضخ الأهلي وذهب إلى المغرب لينال الخسارة بثنائية نظيفة، ويتوج الوداد باللقب القاري.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي سيخوض مباراة الذهاب أمام الوداد في القاهرة، في حين أن مواجهة العودة ستكون في المغرب.