تحدث وزير الرياضة الأسبق بتونس طارق ذياب، عن الهزيمة التي نالها الترجي على يد الأهلي بثلاثية نظيفة على ملعب استاد رادس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع.. فيديو | الأهلي يكتسح الترجي التونسي بثلاثية في عقر داره ويقترب من حسم الصعود لنهائي إفريقيا

وقال ذياب في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورتس": "لا نلوم لاعبي الترجي، لكن نلوم على من انتدبهم، نتيجة اليوم منطقية وحتمية، الشوط الثاني كان يُعتبر تدريبًا للأهلي".

وأضاف: "الترجي به عشوائية في التعاقدات وانتداب المدربين، ووصلنا لأسوأ نسخة في تاريخ الترجي، والسبب أن المسؤولين لا يفهمون في كرة القدم".

وأردف: "أموال طائلة تم صرفها وهذه هي النتيجة، اليوم فضيحة للترجي، أولًا المسؤولين لا بد أن يقفون مع أنفسهم، يجب إحداث ثورة في النادي".

واستكمل: "مباراة اليوم كانت تدريبًا للأهلي، كان يمكن للفريق الأحمر أن يُسجل أهدافًا أكثر، المفروض أن يستقيل مسؤولي الترجي لأنهم أضروا بسمعة النادي".

وواصل: "لا ألوم على أي لاعب لأنهم أضعف نسخة للترجي، وبالنسبة للمدرب فإن الفريق هو الذي أحياه، لقد أساء للترجي من خلال الانتدابات وتصريحاته التي أدلى بها من قبل بشأن امتلاكه 3 لاعبين في كل مركز".

واستطرد: "الترجي الذي أعطى هذا المدرب الفرصة، ولكنه أساء ذلك ويجب رحيل الجهاز الفني والمسؤولين، هؤلاء سحرة فرعون الذين وصلوا بنا لهذه النتيجة".

طالع | موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وعن إمكانية عودة الترجي في النتيجة بمباراة الإياب، قال: "هل سنضحك على أنفسنا؟ هل هؤلاء اللاعبين قادرين على صناعة ريمونتادا بهذا المدرب وهؤلاء المسؤولين! سمعة الترجي أصبحت في الحضيض؟.

واختتم: "المسؤولون يجب أن يعلنوا فشلهم، مشكلتنا دائمًا أننا نُلقي بمشاكلنا على الاتحاد التونسي ولا يُصالحون أنفسهم".