قال روي أجواش المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة جيسفالدو فيريرا، إن هناك الكثير من الأشياء التي تغيرت الآن عن الفترة التي كان فيها ضمن الكتيبة الفنية للأبيض.

وأضاف أجواش في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "في البداية كانت الأمور صعبة علينا لأن الفريق كان مجهدًا جدًا، فزنا بالدوري والكأس والأمور كانت صعبة ولم تتاح لنا فرصة للراحة، ولم نستعد بالشكل الكافي".

وأردف: "أما عن سبب انخفاض مستوى الزمالك فنيًا هذا الموسم.. فترة الإعداد هامة جدًا لأي فريق، وبدون فترة إعداد من الصعب جدًا أن يكون الأداء على المستوى المأمول، كما أن كثير من اللاعبين رحلوا، ولاعبون آخرين لم يتأقلموا، إلى جانب إصابة لاعب مثل محمود الونش أثر علينا بالسلب، وكانت هناك مواقف كبيرة وصعبة وأزمات تأتي من المشجعين والصحافة، ترعرعت حالة من فقدان الثقة، والثقة أمر هام جدًا في لعبة كرة القدم".

الزمالك يتخذ قرارًا جديدًا بعد تأجيل السفر إلى الإمارات لخوض مباراة السوبر

وواصل: "كان لدينا لاعبين جيدين، ربما ليسوا بالعدد الكبير مثلما يوجد في الفريق المنافس الأهلي الذي يمتلك لاعبين جيدين أكثر، أنظر إلى شيكابالا وزيزو وعواد هؤلاء لاعبين كبار وجزء من الفريق، لا تجد لاعبا فيهم يلعب بمفرده، ليس لدينا عدد كافي من اللاعبين بنفس مستواهم، وربما كانت هذه هي المشكلة".

وكشف أجواش عن عدم ظهور سامسون أكينيولا وإبراهيما نداي وزكريا الوردي بشكل جيد، قائلا "لكل لاعب ظروف منفردة، زكريا والدته مرضت وفقد تركيزه، ولكن الوهم كله كان في سامسون كنا نتوقع منه أشياء لم نجدها، كنا نتصور أنه سيؤدي بشكل أفضل، كنا نبحث في داخله على شيء يطوره، بالنسبة لي كان أملي كبيرا في هذا اللاعب، وكنت أرى أنه يُمكنه مساعدة الفريق ولكن للأسف لم يؤدي هذا، كذلك الأمر إبراهيما نداي كنت أتوقع منه الكثير ولكنه تعرض للإصابة، للأسف لم نستفد من اللاعبين الثلاثة".

واستكمل: "أرى أن زيزو وعواد هما الأفضل في الموسم الماضي، ولكن في نهاية الأمر روح الفريق ككل كانت جيدة، لكن بشكل أو آخر فقدنا الديناميكية والروح بين أعضاء الفريق".

واستطرد: "لا أستطيع توقع تشكيل الزمالك أمام الأهلي في السوبر، شاهدت بعض المباريات ووجدت لاعبين جدد، أحببت المهاجم الجديد ناصر منسي هو لاعب جيد جدًا، انضم للفريق وبدأ في إظهار مهاراته، أعتقد أنه من الجيد أن يكون لدينا مثل هذا اللاعب بجوار سيف الدين الجزيري".

عفت نصار: أؤيد انسحاب الزمالك من السوبر.. والأهلي الأقرب للفوز

وأكد: "محمد عواد كان حاسمًا معنا في الفوز بالدوري، وأعتقد أن وجوده كان هامًا، محمد صبحي أصغر في السن وهو لاعب قوي وسريع ومن الصعب جدًا أن تختار أحد الحارسين".

واستأنف: "من الصعب أن يكون هناك خليفة لـ إمام عاشور، لأنه لاعب مختلف وجيد وقد يكون مجنونا في بعض الأوقات، صعب تجد لاعبا مثله بقوته وتسديداته، سيف جعفر يلعب بقدمه اليمنى ويجتهد جدًا، وأتمنى أن يتذكر سيف ما قلته له من تفاصيل من قبل".

واختتم: "إمام عاشور تنقصه بعض اللمسات التي ستجعله متميزًا، لابد أن يكون إيجابيًا دائمًا مع الفريق، الركض والمراوغة والتسديد شيء جيد، لكن إذا كان يريد أن يستمر في أوروبا عليه أن يجتهد أكثر، لأن ما شاهدته فيه الآن لا يجعله يلعب في مستوى أعلى".