أكد سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المارد الأحمر اسم كبير داخل القارة الإفريقية، مُشيرًا إلى أن جميع المنافسين يخشون مواجهته.

ونجح الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي، بعد الفوز عليه ذهابًا في القاهرة بهدفين دون رد، وتعادل معه سلبيًا في لقاء الإياب.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "اسم الأهلي كبير، وجميع المنافسين يشعرون بالقلق من مواجهته على مر التاريخ".

طالع أيضًا | منافس الأهلي | وزارة الداخلية التونسية تصدر قراراً جديداً بشأن الجماهير عقب أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل

وتابع: "التوفيق كان حليف الأهلي أمام الرجاء، خاصة بعد إهدارهم لركلة جزاء، وسيناريو الشوط الثاني كان مختلفًا تمامًا، لاعبو المارد الأحمر أدوا ما عليهم، وقادرون على تخطي الترجي التونسي في نصف النهائي".

وأضاف: "مارسيل كولر بدأ يتعلم كثيرًا في إفريقيا، وفي أخر عشر دقائق لو كان المارد الأحمر يطمع في الفوز كان سيحقق الانتصار في النهاية، في ظل المساحات الكبيرة التي ظهرت في دفاع المنافس".

وأردف: "محمود متولي مدافع جيد، ويبدأ اللعب بشكل رائع من الخلف، لكن ميزة ياسر إبراهيم في الالتحامات والقوة التي يتمتع بها، وكنت سعيدًا بوجود الأخير في المباراة وكان نجم الفريق".

واستطرد: "أليو ديانج والسولية ليسا في أفضل مستوياتهما مع الأهلي مؤخرًا، وأرى أن من الوارد مشاركة أحمد قندوسي خلال الفترة المُقبلة في وسط الملعب، وعلي معلول كان من أفضل اللاعبين في المباريات وقدم مستوى دفاعيًا مميزًا خلال اللقاء".

واختتم: "بيرسي تاو تألق بشكل واضح مع الأهلي منذ لقاء صن داونز، وباستثناء المباراة الأخيرة فإنه قدم مستوى جيدًا في المباريات".