تأهل نادي الترجي إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على حساب شبيبة القبائل في دور الثمانية بنتيجة 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الترجي لمواجهة الأهلي في المربع الذهبي بعد تغلب المارد الأحمر على الرجاء البيضاوي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-0، حيث تقام مباراة الذهاب في تونس أحد يومي 12 أو 13 مايو، والعودة في القاهرة أحد يومي 19 أو 20 مايو المقبل.

وتواصل "btolat.com" مع المدرب المساعد لنادي الترجي، أمين اللطيفي، للحديث عن التأهل على حساب شبيبة القبائل ومواجهة الأهلي المنتظرة.

اقرأ أيضًا.. توجاي عن مواجهة الأهلي في نصف نهائي أبطال إفريقيا: نحن الترجي

كيف تحلل مباراتي الترجي وشبيبة القبائل والتأهل من دور الثمانية؟

"أعتقد أن جميع المباريات في هذه المرحلة لم تكن سهلة أبدًا، الفرق المنافسة قوية للغاية لقد شاهدنا الوداد أمام سيمبا".

"هذا ما حدث أمام شبيبة القبائل، كانت مباراتان صعبتين للغاية وفي المراحل الإقصائية تفاصيل صغيرة للغاية هي ما تحسم التأهل".

"تأهلنا لم يكن سهلًا على الإطلاق، فزنا في الجزائر 0-1، بالأمس تعادلنا وكنا نعرف أن شبيبة القبائل قد جاء إلى تونس من أجل الفوز ولكننا نجحنا في حسم التأهل رغم الضغوط التي كانت تؤثر علينا أكثر من المنافس، والحمد لله صعدنا إلى نصف النهائي".

وعن مواجهة الأهلي في نصف النهائي؟

"سنحضر لها بقوة من الآن، نعرف مدى قوة الأهلي وهو أمر ليس بجديد على هذا النادي في بطولة دوري أبطال إفريقيا مثل الوداد وصن داونز وغيرهم من الفرق بتلك المسابقة".

كيف كجهاز فني ستتعاملون مع الإصابات والإيقافات في صفوف الترجي قبل مباراة الأهلي؟

"نعم، الأمر صعب الجميع يعرف ما لدينا من إصابات، هناك حمدو الهوني وهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، رياض بن عياد كذلك ولكن الإصابات جزء من كرة القدم".

"ولذلك علينا التعامل مع الأمر وفقًا للاعبين المتاحين لدينا، لدينا لاعبين مميزين ونثق بهم أمام الأهلي، ولا أعتقد أن الغيابات ستؤثر على الترجي ولا حتى الإيقافات وسنكون جاهزين إن شاء الله".

وعن أحداث شغب الجماهير في مباراة الأمس، وهل هناك تخوفات من قرارات كاف بمنع حضور المشجعين في ملعب "رادس" أمام الأهلي؟

"لقد شاهدنا ما حدث، ولكن لا أعلم ما هي قرارات الكاف في الأيام المقبلة، كل ما نركز عليه هو 90 دقيقة وأي شيء آخر لا يعنينا، ولكن بالطبع حضور جمهور الترجي يقوينا أمام أي منافس".

الترجي أقرب للفوز أم الأهلي، بعيدًا عن الأمنيات بالطبع؟

رد ضاحكًا: "هذه مباراة من 180 دقيقة وربما تمتد لأوقات إضافية ومن الممكن أن يحدث كل شيء، كرة القدم لعبة بها العديد من المفاجآت وهذه هي سمة الديربي بين الكرة المصرية والتونسية في السنوات الماضية خاصة بمباريات الأهلي والترجي لذلك أرى أنها مواجهة بنسبة 50% 50%".

"الترجي يعرف الأهلي جيدًا وهو كتاب مفتوح والعكس صحيح، أتمنى أن نكون جاهزين وحاضرين بقوة أمام الأهلي، ونشرف الكرة التونسية والأفضل بالتأكيد على مدار 180 دقيقة سيتأهل".