أكد عصام عبد الفتاح الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق، أنه لن يعود لتولي مهمة رئاسة اللجنة مرة أخرى، مطالبًا بمحاكمة من تعاقد مع مارك كلاتنبرج.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة" ببرنامج "النجوم في رمضان": "الاحتواء متواجد في روح قانون التحكيم المصري حيث إنه من الممكن أن تتغاضى عن منح إنذار لاحتواء موقف وشحن بين اللاعبين".

وأضاف: "محمد عادل من أفضل الحكام في مصر وقام بإدارة مباراة القمة بشكل جيد وانتهت بنتيجة 5-3، ولن أعود لتولي مسؤلية التحكيم المصري مرة أخرى مدى الحياة".

طالع | جمال الغندور: روح القانون موجودة في التحكيم.. ومصطلح الاحتواء طبيعي

وعلق على تعيين حكم سوداني لإدارة مباراة الأهلي والرجاء المغربي: "هناك أسماء كبيرة في التحكيم الإفريقي سوف تختفي عن الساحة الفترة المقبلة وسيتم بناء جيل جديد من الحكام الأفارقة".

واستكمل: "من يتحدث عن عدم وجود حكام مصريين في بطولة كأس العالم، أين منتخب مصر من كأس العالم؟ صعد 3 مرات فقط".

واستطرد: "أكثر حكم تم دعمه هو جهاد جريشة حيث تم رفضه في بعض البطولات ونقوم بالضغط أنا وهاني أبوريدة لتواجده".

وشدد: "لا بد من محاسبة من استقدم كلاتنبرج إلى مصر حيث هناك أسماء أقوى منه في مجال التحكيم، كان حكمًا عالميًا وليس محاضرًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم ولم يقم بمحاضرة عملية للحكام في الملعب".

وأشار: "كلاتنبرج رحل وأساء لـ مصر عبر رسائل بالإعلام الأجنبي ولا بد من محاسبة المسئولين عن هذا الأمر".

وأتم: "اختلفت مع جمال الغندور في بعض الأمور الفنية فقط والأندية أكبر من التحكيم وكل شيء، كما أن التحكيم المصري في تراجع كبير".