أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن أزمة تقنية الفار في طريقها للحل.

وتلعب مباريات الدوري المصري الممتاز في الأيام الحالية بدون تقنية الفار، بسبب أزمة المستحقات المالية الخاصة بالشركة المنفذة. طالع

وقال الشاذلي في تصريحات لفضائية "صدى البلد": "أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقد اجتماعًا موسعًا مع كل المعنيين بكرة القدم لحل مشكلة الفار وتم استعراض جميع الحلول، ووضعنا إطارًا عامًا لحل الأزمة لأن الطرف الآخر وهو الشركة المسؤولة ليست موجودة".

وتابع: "الشركة الإسبانية سينتهي التعاقد معها في شهر أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يتم تجديده، وتم وضع الإطار النهائي للحل وسيتم التواصل مع الشركة اليوم الثلاثاء لكي ننهي الأمور، ستتم جدولة المديونيات بالاتفاق، والتعاقد الجديد وفقًا للجدولة التي ستتم، ومن الممكن أن نجدد التعاقد لمدة سنة".

وعن موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد خروجه من السجن، قال: "الوزارة من الممكن أن تتخذ قرارًا إداريًا، لكن في نفس الوقت توجد 4 دعاوى ضد رئيس الزمالك، وبالتالي ننتظر حتى لا يحدث تضارب بين قرار الوزارة والحكم القضائي".

وأشار: "الوزارة أمامها خيارين، الأول أن نبادر ونتخذ قرارًا إداريًا أو انتظار القرارت القضائية حتى لا يحدث تصادم".

وأوضح: "مرتضى منصور ما زال رئيسًا لنادي الزمالك لحين صدور الأحكام القضائية، ونحن كجهة إدارية ملتزمون بتنفيذها، نحن نتحمل انتقادات كبيرة جدًا مقابل الحفاظ على استقرار النادي من الأزمات الكارثية".

وحول تسويق حقوق الأندية والبث، قال: "ما يتعلق بالأندية يجب أن تتولاه الأندية، لكن الوزير يتدخل عندما تكون هناك مشكلة، الوزير كان حريصًا على تواجد الشركة المتحدة في اجتماع اليوم للحديث عن رعاية الأندية والبث، وتم وضع إطار زمني محدد ليكون هناك دخل مادي للأندية، وهذا تم ربطه بجزء آخر مهم متعلق بالارتباطات الزمنية للمنتخبين الأول والأولمبي، والوزير ناقش كل التفاصيل خلال اجتماع استمر لحوالي 3 ساعات".

وزاد: "يجب أن يكون هناك تداخل من المدير الفني للمنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي، والوزير طلب أن يظهرا للرأي العام ويشرحان للجماهير كل الأمور".

واختتم: "لدينا تخطيط ودراسات لاستضافة الأولمبياد وكأس العالم، ولكن أي بطولة أخرى مصر على استعداد لاستضافتها في أي وقت لأننا نمتلك بنية تحتية وإمكانيات جيدة".