أشاد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بأداء لاعبي فريقه، بعد الفوز على إلتشي، قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد.

وفاز برشلونة على إلتشي بأربعة أهداف نظيفة، ليوسع الفارق إلى 15 نقطة مع ريال مدريد الوصيف في ترتيب الدوري الإسباني.

ويلتقي الفريقان في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، يوم الأربعاء القادم، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز برشلونة بهدف دون رد.

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، بعد المواجهة: "كانت مباراة جيدة بالنسبة لنا، من البداية إلى النهاية".

وأضاف: "أنا سعيد للفريق بشكل عام، وخاصة بعد مشاركة اللاعبين الذين لا يلعبون كثيرًا، وقد اتضح أن ذلك أمر ممتع، لقد وسعنا الفارق إلى 15 نقطة وهذا مهم جدًا، نحن فريق متحد وأنا سعيد بالمجموعة".

وعن الاعتماد على إريك جارسيا في وسط الملعب، أوضح: "بصراحة كانت فكرة جوردي كرويف، كان يخبرني بذلك منذ العام الماضي".

وتابع: "فكرنا في الأمر، وناقشناه مع الطاقم الفني، أخبرني أن لديه رؤية للملعب، كنا نختبر ذلك منذ شهرين، وأعتقد أنه يمكننا الحصول على محور رائع".

وبشأن هدف أنسو فاتي، أفاد: "تمنح الأهداف دائمًا ثقة للمهاجمين، اليوم كان مثاليًا لأن الثلاثة مهاجمين سجلوا الأهداف، بصرف النظر عن الهدف، بالنظر إلى كيفية عمل فاتي مع الفريق، هذا هو الشيء الجيد بالنسبة لي، الأشخاص الذين احتاجوا إلى الأهداف قد سجلوا وبالنسبة لي فهي سعادة".

وحول مشاركة لاعب الفريق الشاب، أليكس جاريدو، استطرد مدرب برشلونة: "هو لاعب يناسب الفريق تمامًا، من الناحية الفنية، هو موهوب ولا يزال الوقت مبكرًا له، لكنه لاعب أحبه، تمريرته الأخيرة مميزة".

وأكد: "إنها ليلة متكاملة بالنسبة لنا ولكن هذا لم ينته، العديد من اللاعبين على المستوى الفردي على مستوى عال، غدًا نفكر في نصف نهائي الكأس (ضد ريال مدريد)".

وأتم بشأن جاهزية فرينكي دي يونج للكلاسيكو: "سنرى، سيعتمد ذلك على مشاعره".