قال تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، إن فريقه غير مضغوط ولا يفكر في فارق النقاط بينه وبين ريال مدريد، بل يجب أن يفكر الملكي بذلك وليس الكتالوني.

وأضاف تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، قبل مواجهة ريال مدريد غدًا: "نحن محظوظون جدًا بوجود جول كوندي ورونالد أراوخو، كلاهما يمكن أن يتكيفا في مراكز مختلفة (قلب دفاع أو ظهير أيمن) ونفعل هذا اعتمادًا على لاعب الخصم".

وتابع: "يمكننا أن نقدم مستوى أفضل حتى في ظل غياب عثمان ديمبيلي وبيدري، فعلنا ذلك من قبل مع غياب روبرت ليفاندوفسكي وجافي، الجماهير تتذكر مباراة الكأس في نصف النهائي، لكنها مجرد مباراة لم نقم خلالها بالسيطرة".

وأكمل: "لن نغير أسلوبنا أبدًا، سنلعب دائما بطريقة الضغط العالي والاستحواذ، الفكرة لم تتغير، ولست مضطرًا لإقناع أي شخص بأي شيء، ما المشكلة مع الفوز 1-0؟ الاختيار الأفضل لي أن أفوز 5-4 أو 5-0، لكن من الصعب تسجيل الأهداف، الفوز 1-0 نتيجة رائعة".

وعن لقاءه مع خوان لابورتا، رئيس النادي، قال تشافي: "لم نتحدث عن قضية الحكام أو قضية نيجريرا، نحن نركز على اللعب والمنافسة ونركز على أن نكون في أعلى مستوى".

اقرأ أيضًا.. تشافي يثير الشكوك حول مشاركة بيدري في الكلاسيكو.. ويعلق على مواجهة أراوخو وفينيسيوس

وواصل: "لا يزعجني أن النتائج والألقاب التي فزنا بها في برشلونة في ذلك الوقت أصبحت موضع تساؤل، لم أشعر أبدًا أننا فزنا بسبب الحكام، وإذا كان الأمر كذلك فسأعود إلى منزلي، ما فزنا به استحقناه على أرض الملعب ولم أفز بلقب واحد بسبب الحكام".

وعن عدم استدعاء رافينها لقائمة المنتخب البرازيلي: "إنه بخير وهادئ، لم أتحدث معه عن عدم استدعائه للمنتخب، لا يمكنني أن أتدخل فيما يحدث في المنتخب البرازيلي لأنه لا يخصني".

وعن انتقادات الإعلام للاعب بابلو جافي بسبب تدخلاته: "أعتقد أنه قد مضى وقت طويل منذ أن سمعت أن جافي جزار، أعرف من أين تأتي هذه التعليقات، علينا حمايته، إنه يتدرب جيدًا وليس لديه سوء نية لأذية أحد".

واختتم: "الآن هناك الكثير من الاحترام لـ ريال مدريد، على الأقل بالنسبة لأنشيلوتي من جانبي، قبل 10 سنوات كان الوضع مختلفًا للغاية، كان هناك الكثير من التوتر".