علّق تشافي هيرنانديز على فوز فريقه برشلونة أمام أتلتيك بلباو، والهدف الملغي المثير للجدل للخصم خلال المباراة التي جمعت الفريقين.

وتغلب برشلونة على أتلتيك بلباو بهدف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين لليجا، ليرفع فارق النقاط مع ريال مدريد إلى 9 نقاط، قبل الكلاسيكو بين الفريقين المقرر له 19 مارس الجاري.

وقال تشافي في مؤتمره الصحفي: "حدث نفس الشيء لنا مرة أخرى، أعتقد أننا لعبنا 70-75 دقيقة بمستوى جيد، صحيح أننا يجب أن نلعب بشكل أفضل، لكنه مسار صعب ومن الطبيعي أن نعاني في ملعب سان ماميس".

وأضاف: "في النهاية عانينا، في الشوط الثاني لم نكن جيدين، لكنه انتصار ذهبي، علمنا أنها كانت بداية مميزة في جدول مبارياتنا، وهذه ثلاث نقاط مهمة للغاية، لكن يتعين علينا تحسين لعبتنا".

وتابع تشافي: "كانت لدينا فرص واضحة لأنسو فاتي وليفاندوفسكي وبالدي، هذه فرص عليك أن تحسم بها المباراة، في العديد من المباريات نجحنا في تسجيل هدف واحد فقط، ولكن هذا هو مصدر قوتنا الدفاعية، علينا تحسين سيطرتنا، علينا أن نتطور في هذا الجانب، عندما نتقدم في المباراة".

وعن لاعبه بالدي، أفاد الإسباني: "هدف بالدي هو مواصلة اللعب لبرشلونة، إنه في المنتخب الوطني، ولعب في كأس العالم، أدائه مثير دفاعيًا وهجوميًا، آمل أن يستمر الأمر هكذا".

وأشاد مدرب برشلونة بفرينكي دي يونج متابعًا: "لقد كان في مستوى غير عادي لعدة أشهر، لديه ثقتنا، يعطينا الكثير، إنه واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وهو في مستوى عالٍ".

وبشأن إلغاء هدف إينياكي ويليامز لاعب بلباو بسبب لمسة يد، أفاد تشافي: "لم أر اليدين في البداية، اعتقدت أنهم كانوا يبحثون عن التسلل، في وقت لاحق قالوا لي إنها كانت لمسة يد، أيدي مونياين واضحة للغاية".

هدف أتلتيك بلباو الملغي أمام برشلونة

وأكد: "نحن نثق في الحكم ، لم يسبق لي أن شعرت بأننا فزنا بسبب الحكام، رأيت اللقطة بعد ذلك ونعم هناك لمسة يد".

وأستطرد بشأن المنافسة مع ريال مدريد ومواجهة الكلاسيكو المقبلة: "أنا مرتاح جدًا، نحن نتنافس، نتقدم بتسع نقاط عن ريال مدريد بطل الليجا ودوري أبطال أوروبا، لدينا ضغط أيضًا، نلعب على أرضنا ونريد الفوز بالدوري الإسباني، لقد أخبرتهم أن اليوم كان نهائيًا، كانت لدينا شخصية".

وأشار، فيما يتعلق بالمعاملة التي تلقاها برشلونة في سان ماميس من جماهير أتلتيك بلباو وإلقاء أموال مزيفة إشارة لقضية اتهام النادي برشاوي الحكام:"هذا العداء في سان ماميس يفاجئني ويحزنني، الحُكم في وقت مبكر ليس جيدًا للمجتمع".

وختم بالقول: "نحن نحكم مسبقا، ليس لدي ما أضيفه، نركز على كرة القدم، أما الباقي تتولى إدارة النادي مسؤوليته".