أكد كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان أن نتيجة مباراته أمام بايرن ميونخ كانت ستختلف لو سجل فريقه أولاً، مشيرًا إلى استقباله هدفًا "غبيًا" من الفريق الألماني.

وودع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته في إياب دور الـ 16 من بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل.

وقال جالتييه لـ"كانال بلس" في مؤتمره الصحفي: "لم نكن نعرف كيف نسجل عندما سنحت لنا الفرصة، كان لدينا شوط أول جيدًا حيث كانت لدينا مواقف، وشعرنا أنه يمكننا مواجهة خصومنا، كان هدفنا أن نفتتح التسجيل، وعندما سجلوا هم أدركنا أن الأمر سيكون صعبًا".

وأضاف: "تنافسنا بشكل جيد، وكان لدينا فرص بارزة، ولكن في الشوط الثاني استقبلنا هذا الهدف الغبي حقًا".

أهداف مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تابع الفرنسي: "بهذا المستوى عليك أن تكون أكثر وضوحًا، من الواضح أننا كنا تحت ضغط بايرن، لقد عرفنا ذلك".

وواصل جالتييه: "لا يجب أن تخجل من اللعب لفترة طويلة لكسر هذا الضغط، بعد ساعة، عندما تكون متأخرًا، أصبح الأمر صعبًا".

وأشار: "لا أعرف ما إذا كان هذا درسًا يجب تعلمه، لكنه خيبة أمل وإحباط، إذا كنا قد افتتحنا التسجيل، لكانت المباراة مختلفة".

اقرأ أيضًا | جالتييه يتحدث عن مستقبله مع باريس سان جيرمان بعد توديع دوري أبطال أوروبا 

أكمل جالتييه: "الفرق مع بايرن ميونخ؟ جاهزية اللاعبين، كان لدينا الكثير من الغيابات للاعبين مهمين في مباراة الذهاب، والكثير من الغائبين المهمين في مباراة الإياب".

وأردف: "كان علينا تغيير قلب الدفاع، ومن الواضح أن هذا أضعفنا، لا يمكننا إعادة مواجهتي الذهاب والإياب، يجب أن ننظر إلى الأمام الآن".

وعن توديع دوري الأبطال من دور الـ16، أكد جالتييه: "حتمًا، تظل خيبة أمل كبيرة، وعلينا استيعابها وقبولها لمواصلة مسيرتنا، الجميع محبطون، أنا أولًا، كانت لدينا آمال كبيرة في مباراة الإياب".

وبشأن انتصار ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ على الجانب التكتيكي، رد جالتييه: "يمكنك تقديره، ربما، بالتأكيد ... تمكن كيليان مبابي من الهروب من الرقابة مرتين أو ثلاث مرات في الشوط الأول، كانت نقطة التحول هي عدم فتح التسجيل في الشوط الأول".

وحول إصابتي ماركينيوس وموكيلي، أفاد مدرب باريس سان جيرمان: "بصراحة كان جدول مبارياتنا مزدحمًا للغاية، عندما تصل إلى دور الـ16، سيكون من المثير للاهتمام أن نحصل على كل نقاط قوتنا".

واستطرد: "لقد غاب عنا لاعبين في مباراة الذهاب والإياب، هل يجب أن نشكك في الفريق؟ لا يزال من النادر جدًا خسارة ثلاثة مدافعين في ثلاث مباريات".

وإذا كان يرى أن موسم باريس سان جيرمان فاشل بالفعل، أجاب: "سوف نتأكد من الحصول على لقب بطل الدوري الفرنسي، سنرى متى سنستعيد لاعبينا المصابين".

وأتم: "الأمر متروك للناس للحكم، من الواضح أن هناك الكثير من التوقعات لدوري أبطال أوروبا، الأسف الكبير هو عدم قدرتنا على القتال بكل قوتنا".