تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن كواليس التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام ومسؤولًا للتطوير.

وأعلن الاتحاد المصري بشكل رسمي اليوم الأحد، تعيين بيريرا رئيساً للجنة الحكام خلفاً لـ الإنجليزي مارك كلاتنبرج.

طالع | رسميًا.. اتحاد الكرة يُعلن فيتور بيريرا رئيسًا للجنة الحكام خلفًا لـ كلاتنبرج

وقال إمام خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "تعاقدنا مع بيريرا لتطوير التحكيم ووصول الحكام لكأس العالم وتحكيم المباريات النهائية في القارة، لذلك استعنا بالرجل وهو عنده خبرات في تطوير الحكام".

وأضاف: "سيأخذ وقته وسيجلس مع محمد فاروق وهو يريد أن يعرف كل شيء، وبعد ذلك سيتولى هو المسؤولية، تعاقدنا معه موسمًا ونصف".

وتابع: "فكرة التطوير جيدة جدًا ولكن الناس يتعجلون دائمًا النتائج، رئيس اتحاد السنغال متواجد منذ 2009 ولم يُحقق نجاحات إلا في الفترات الأخيرة، كل شيء يحتاج إلى وقت".

وتطرق للحديث عن خروج منتخب مصر للشباب من أمم إفريقيا تحت 20 عاماً، حيث أوضح: "منتخب الشباب كانت مفاجأة بالنسبة لنا النتائج التي حققها، نحن جئنا ووجدنا المنتخب موجودًا، واستكملنا بناءه، الناس ينتقدون بعد الخسارة ويقولون إن الفريق لم يتم إعداده، ولكن الحقيقة أن هذا المنتخب لعب 46 مباراة ودية، ولعب 2 بطولة عربية وبطولة شمال إفريقيا إلى جانب المباريات الودية".

وواصل: "هذا المنتخب في المباريات الودية كان يؤدي بشكل جيد، وآخر بطولة شاركنا فيها كانت البطولة العربية وخسرنا في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية، والجميع كان يشيد بالفريق والجهاز الفني، لكن لا أعلم ماذا حدث في كأس الأمم".

وأكمل: "سيكون هناك مدير فني لاتحاد الكرة، ولم نحسم إذا كان مصريًا أو أجنبيًا، ويتم عمل منتخب لكل سن ويتجمعون كل فترة حتى لو لم يكن عندهم بطولة، لكي يتجانسوا مع بعض".

وأتم: "صعب على كل ناد يُشارك في بطولتين خارج مصر، لأن هذا سيسبب ضغطًا عليهم".