أوضح روجر ويتمان، وكيل البرازيلي روبيرتو فيرمينو، كواليس قرار اللاعب بالرحيل عن ليفربول وحقيقة تحدثه إلى الأندية الأخرى وتخطيطه لمستقبله بعد الموسم الحالي.

وأبلغ فيرمينو مدربه يورجن كلوب بقراره بالرحيل عن ليفربول نهاية الموسم الجاري، وعلى الفور ارتبط بأنباء الانضمام لأندية أخرى مع اهتمام ثلاثي الدوري الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، وثنائي الدوري الإنجليزي آرسنال وتوتنهام.

وقال ويتمان لموقع "Football Insider": "خطتنا للأسبوعين المقبلين - هذه هي خطة روبرتو - هي أن نظهر للمدير الفني ولليفربول أفضل نسخة منه ليودعهم، هذا ما يريد أن يفعله".

وأضاف: "ليس لديه أدنى فكرة عما يعنيه ذلك بالنسبة له في المستقبل القريب، أخبرنا خلال المرحلة بأكملها عندما تفاوضنا أنه لا يريد التحدث إلى أي نادٍ آخر، وأنه ليست هناك حاجة للقيام بذلك، وقال إنه قرار مع النادي".

وواصل: "كانت هذه هي المرة الأولى في حياتي التي يكون فيها لاعبًا وكيلًا مجانيًا وقال إنه ليس هناك حاجة للتحدث مع الآخرين! لذلك فهو ليس لديه حافز من أندية أخرى أو بشروط مالية، الأمر أبعد ما يكون عن ذلك".

وأكمل: "النادي أعطاه الوقت أيضًا، بدون ضغط، ولم يبدأ قط في المقارنة بين مطالبتنا بالحديث إلى أندية مختلفة".

وأستطرد: "بالنسبة لنا سيكون سهلًا ولكن هذه لم تكن نيته، كان مجرد إيجاد طريقه الخاص، هذا بعيد جدًا عن هذا العمل العادي، صدقوني!".

وأصر: "لم يكن هذا القرار الأسهل بالنسبة لـ فيرمينو، استغرق الأمر وقتًا طويلاً لاتخاذ قراره مع العائلة وكان القرار بالحب".

وشدد: "روبرتو رجل مسالم وقال لقد أمضيت وقتي ولكن حان وقت الرحيل، كان ليفربول أكبر وأعظم وأنجح وقت في حياتي جنبًا إلى جنب مع المدير الفني وزملائي وجميعهم، كانت رحلة لا تصدق".

وتابع مشيرًا إلى حديث البرازيلي: "قال فيرمينو إن الشعور مع ليفربول هذا لا يهزم، هذا النادي، الجمهور، كلهم، رأيت الكثير من الشائعات حول اتخاذه قرارًا، حتى النادي، لكن كل شيء كان بسلام".

وأتم: "إنه أفضل هداف برازيلي على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه ليس لاعبًا عاديًا، إنه إنسان متفوق، لقد كان حزينًا حقًا أيضًا، عندما أخبرنا أن هذا سيكون تحديه الجديد، كان متأثرًا بشكل لا يصدق".