أشاد ضياء السيد، لاعب النادي الأهلي السابق بنجم الفريق الحالي محمود عبد المنعم "كهربا" مؤكدا أنه يستحق الكثير من الثناء بسبب ما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية.

وكان كهربا سجل هدف الأهلي الوحيد مساء الثلاثاء في التعادل الإيجابي بهدف لهدف في الدوري المصري أمام فريق الداخلية.

وفي تصريحات لقناة "آي تي سي" الفضائية قال ضياء السيد: " جميع الفرق الكبرى تتعرض لضغوط جماهيرية والأهلي نادٍ كبير من الناحية الاقتصادية، كهربا يستحق الثناء بسبب المجهود الذي يبذله في الملعب، والمجموعة الحالية من اللاعبين سبق وتوجوا بالبطولات ويدركون جيدًا أهمية هذا الموسم من أجل الفوز بالبطولات".

وتابع: " الأهلي لديه مباريات هامة في المرحلة المقبلة، ويجب أن يستعيد اللاعبون مستواهم سريعًا، باستثناء كهربا وقندوسي والشناوي، في المباراة الماضية أمام الداخلية جميع اللاعبين كانوا دون المستوى تمامًا".

اقرأ أيضا..فرج عامر يوضح موقفه من ضم برونو سافيو ويؤكد: قد نتعاقد مع أيمن أشرف

وقال ضياء السيد عن غياب أيمن أشرف: "هناك لغز في الأهلي اسمه غياب أيمن أشرف، وهو لاعب دولي ولديه خبرات كبيرة وكان متواجدًا معنا في كأس أمم إفريقيا ولعب في أكثر من مركز مع منتخب مصر".

وأتم حديثه عن تجاهل كولر لأيمن أشرف: "مندهش للغاية من استمرار غياب أيمن اشرف عن الفريق في الفترة الماضية، ولماذا لم يرحل في يناير طالما هو خارج الحسابات؟، يجب أن يكون أيمن متواجدًا مع علي معلول في الجبهة اليسرى لأن محمد أشرف لا زال في حاجة للخبرات".

وعن سر تعادل الأهلي أمام الداخلية وصن داونز قال ضياء السيد: "الأهلي أرتكب العديد من الأخطاء في الناحية الدفاعية خلال أجزاء قليلة من بعض المباريات، والفريق لم يحافظ على تقدمه أمام الداخلية في آخر ربع ساعة والأخطاء المتكررة تعود للمدرب على الفور لأنه يصر على ارتكاب نفس الأمور".

وواصل: "هناك بالفعل ضغط مباريات في الأهلي لكن الفريق كان يعتقد بأن لقاء الداخلية سهل ومعظم اللاعبين الذين شاركوا سبق لهم اللعب سويًا، لكن ما شاهدته كان تراجعًا واضحًا، وشاهدت علي معلول وهو يحاول إضاعة الوقت، وتمت إضاعة العديد من الفرص السهلة وارتكب رامي ربيعة خطأ ساذجًا في الدفاع".

وعن رأيه في أداء فريق الداخلية قال: "يجب الإشادة بلاعبي الداخلية، سجلوا التعادل وهم عشرة لاعبين فقط، وأيضًا المهاجم رشيد أحمد الذي يلعب في الفريق مقابل 5 آلاف دولار فقط".

وبالتحول للحديث عن منتخب مصر قال ضياء السيد: "يجب أن يكون هناك مباراة ودية لمنتخب مصر قبل مواجهتي مالاوي، وأن يطالب فيتوريا بذلك وأتمنى أن يتدخل اتحاد الكرة لإقامة وديات للمتخب وكيروش كان حاسمًا في هذه الأمور".