رد نادي بوروسيا دورتموند المنافس في بطولة الدوري الألماني على اهتمام كبار الأندية الأوروبية بضم لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، جود بيلينجهام، في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويعتبر بيلينجهام أحد أبرز المواهب في قارة أوروبا منذ أكثر من عامين ولفت الأنظار إليه فور انضمامه إلى بوروسيا دورتموند في عام 2020 من برمنجهام سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

سجل الإنجليزي الدولي مع بوروسيا دورتموند في المواسم الثلاثة الماضية 20 هدفًا في 119 مباراة بجميع البطولات المحلية في ألمانيا وكذلك الأوروبية.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يستهدف التعاقد مع لاعب نابولي حال فشل صفقة بيلينجهام

وتحدث المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، سيباستيان كيل، عبر تصريحات لشبكة "ZDF" الألمانية، وقال: "سأحاول تمديد عقد بيلينجهام (يونيو 2025)".

وتابع: "ما زلنا لم نتحدث إلى جود أو عائلته حول مستقبله، لكن أريد التأكيد أن اللاعب يشعر بالارتياح هنا ويركز تمامًا على أدائه في التدريبات أو المباريات مع بوروسيا دورتموند".

وأضاف: "ليس لدينا أي أخبار جديدة عن مستقبله، عندما يكون لدينا شيء سنعلن عنه كما هو الحال مع عقدي ماركو ريوس وماتس هوميلس".

بيلينجهام على رادار ليفربول وريال مدريد

يعد بيلينجهام أحد أهم اللاعبين المطلوبين في الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسها ليفربول وريال مدريد الراغبين في تدعيم خط وسط الفريق الأول بطلب من المدربين يورجن كلوب وكارلو أنشيلوتي.

اللاعب بحسب التقارير الأوروبية يريد الانتقال إلى الدوري الإسباني، ولكن الأموال ستكون في الدوري الإنجليزي رغم رغبة بيلينجهام في عدم العودة إلى إنجلترا في هذا الوقت.

هناك أندية أخرى مثل تشيلسي وباريس سان جيرمان يراقبان أيضًا وضع بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند لمحاولة الانقضاض عليه في الميركاتو الصيفي لذلك سيكون هناك صراع كبير على اللاعب الإنجليزي بعد نهاية الموسم الحالي.