يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي، نظيره نانت الفرنسي، غدًا الخميس، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، على ملعب أليانز ستاديوم.

وسيلعب نادي يوفنتوس أولى مبارياته في الدوري الأوروبي منذ مايو 2014، عندما أطاح بنفيكا بالبيانكونيري في نصف النهائي، وكان النهائي في هذا الموسم على ملعب يوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. أحدهما فسخ عقده.. يوفنتوس يدرس خيارين بشأن بوجبا

وبحسب فابيانا ديلا فالي، فإن مجلس إدارة يوفنتوس قد طلب من أليجري الفوز بالدوري الأوروبي لأنهم يرون أنها أفضل فرصة لهم للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا، بدلا من مركز في الأربعة الأوائل ببطولة الدوري، حيث يتأهل الفائز بلقب الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم التالي.

ستكون مباراة الغد ضد نانت الفرنسي، أول ظهور لليوفي في المسابقة لأنه تم إقصاؤه من دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الموسم، حيث أنهى دور المجموعات في المركز الثالث، خلف باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

يحتل يوفنتوس حاليا المركز التاسع برصيد 29 نقطة، بعد خصم 15 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المركز الرابع، بعد العقوبة التي تم توقعيها على الأكثر تتويجا ببطولة الدوري بسبب قضايا مالية.

ولم يفز أليجري بأي لقب خارج إيطاليا لكنه قاد يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسر أمام برشلونة في 2015 وريال مدريد في 2017.

ويلعب الدولي المصري، المحترف مصطفى محمد في صفوف نانت الفرنسي، وكان قد صرح سابقا أن فريقه قادر على إقصاء يوفنتوس.