حصل بطولات على الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إلى نظيره اتحاد الكرة المصري بشأن القرار الصادر ضد لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا.

بطولات كان قد كشف عن صدور قرار من فيفا اليوم الأربعاء، بمنح كهربا 60 يوماً مهلة أخيرة لدفع الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك. طالع التفاصيل كاملة من هنا

كهربا كان قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر، بسبب فسخ تعاقده مع الزمالك في وقت سابق من جانب واحد، وبعد انقضاء المدة عاد وشارك مع الأهلي ولكن لم يسدد الغرامة الموقعة عليه.

وشارك كهربا مع الأهلي في مباراة سموحة بكأس مصر وسجل هدفاً، وأمام الزمالك بالدوري وأحزر هدفاً أيضاً ولعب مباراتي المارد الأحمر في كأس العالم للأندية أمام أوكلاند سيتي وسياتل الأمريكي.

ويستعد كهربا حالياً مع الأهلي لمواجهة ريال مدريد مساء اليوم الأربعاء، في إطار دور نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام في المغرب.

وينشر "بطولات" نص الخطاب الذي وصل لاتحاد الكرة المصري بشأن المُهلة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لكهربا لدفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

قرارات اللجنة التأديبية للفيفا

- ثبت أن السيد محمود عبد المنعم كهربا مسؤول عن عدم الامتثال الكامل للقرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية في 29 مارس 2022 بدفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد بدون سبب وبالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الفعلي.

- يُمنح السيد محمود عبد المنعم مهلة نهائية مدتها 60 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور عند انتهاء المهلة النهائية المذكورة أعلاه وفي حالة التخلف المستمر أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المحددة، سيتم إعادة تقديم الأمر الحالي، بناءً على طلب نادي الزمالك الرياضي، إلى لجنة الانضباط في الفيفا، فرض حظر من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) أشهر.

- أمر السيد محمود عبد المنعم بدفع غرامة قدرها 30000 فرنك سويسري.

- يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.