أسفرت قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة رجال رقم 41، عن تواجد فريق الأهلي المصري ضمن المجموعة الرابعة بينما حل الزمالك في المجموعة الثالثة.

تقام البطولة العربية للأندية للرجال في نسختها الـ41، في مصر خلال الفترة من 18 فبراير وحتى 3 مارس المقبلين.

اقرأ أيضا..للمرة الثالثة.. الأهلي يفوز على الزمالك في دوري الطائرة

حضر مراسم القرعة كل من المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى ونائب رئيس الاتحاد العربي، وعمرو مخلوف عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة العليا للبطولة، وحسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة، وأحمد عبد الدايم مقرر لجنة الاحتكام بالبطولة العربية.

ونتج عن القرعة وقوع فريق الأهلي المصري في المجموعة الرابعة مع كل من: "النصر البحريني، وكاظمة الكويتي والميناء اليمني"، بينما الزمالك المصري في المجموعة الثالثة مع كل من: "خيبل اليمني" و"القوات الفلسطيني" و"السيب العماني".

وأبعدت القرعة الأندية المصرية عن الثنائي القطري الأهلي والوكرة والمرشحين للمنافسة بقوة على اللقب بسبب امتلاكهما محترفين بقدرات متميزة.

دور المجموعات من البطولة العربية لكرة الطائرة

المجموعة الأولى: الأهلي القطرى وأهلي طرابلس مصافي الشمال العراقي والصداقة الفلسطيني.

المجموعة الثانية: الوكرة القطري وبني ياس الإماراتي والكويت الكويتي والسويحلي الليبي.

المجموعة الثالثة: خيبل اليمني والقوات الفلسطيني والسيب العماني والزمالك المصري.

المجموعة الرابعة: النصر البحريني وكاظمة الكويتي والميناء اليمني والأهلي المصري.

ونجح مجلس الإدارة في الحصول على موافقة هيئة ستاد القاهرة بتوفير ثلاث صالات لاستضافة البطولة؛ حيث سيتم تخصيص الصالتين الثانية والثالثة للمباريات، بينما تستقبل صالة رقم أربعة تدريبات الفرق المشاركة بالبطولة.

الجدير بالذكر، أنه من المنتظر استضافة مدينة أربيل العراقية البطولة العربية الـ23 لمنتخبات الرجال خلال الفترة من أغسطس حتى بداية سبتمبر 2023.