يستهدف نادي إيفرتون الإنجليزي، التعاقد مع الإسباني، إيسكو، لاعب إشبيلية وريال مدريد السابق، في صفقة انتقال حر، بعد فشله في إتمام تعاقده مع فريق يونيون برلين الألماني، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن "سبورت" الكتالونية.

وكان نادي إشبيلية الإسباني قد أعلن توصله لاتفاق مع إيسكو لفسخ تعاقده بالتراضي في ديسمبر 2022، بعد 4 أشهر فقط من انضمامه للنادي، دون توضيح الأسباب، لكن التقارير قالت إن المدرب خورخي سامباولي أكد أن اللاعب لم يلب توقعات النادي الأندلسي.

وتوصل نادي يونيون برلين الألماني، لاتفاق مع اللاعب في يناير الماضي للتعاقد معه مجانا، لكن في اللحظات الأخيرة طالب إيسكو بمطالب مخالفة للاتفاق المسبق، مما جعل النادي الألماني يرفض إكمال التوقيع.

اقرأ أيضًا.. آس: توتنهام يستعد لـ "حرب" مع ليفربول وبايرن ميونخ على صفقة هجومية

يبحث نادي إيفرتون إمكانية التعاقد مع اللاعب مجانا، لأنه الآن بدون أي ناد، بالإضافة إلى أن النادي الإنجليزي لم يُجر أي صفقة في يناير الماضي بعكس الكثير من أندية الدوري الإنجليزي والتي أنفقت مبالغ خرافية، مما جعل الجماهير يقيمون مظاهرات للاحتجاج على الملاك.

يريد التوفيز تعزيز خط الوسط لديهم بعد رحيل أنتوني جوردون، إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 40 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5 ملايين في حال إتمام بعض البنود.

إيسكو خاض 19 مباراة مع إشبيلية منها 12 في الدوري الإسباني، و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومباراة واحدة في كأس ملك إسبانيا، وكان هدفه الوحيد ضد كوبنهاجن بالبطولة الأوروبية، بينما صنع 3 تمريرات حاسمة.