قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن الفارق بين الرابطة واتحاد الكرة، أن الأولى مختصة بالدوري وكأس الرابطة ومسؤولة عن الـ 18 ناد، وتدير مسابقاتهم.

وأضاف دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "اتحاد الكرة هو الذي يمثل الكرة المصرية مع الاتحاد الدولي، ومسؤول عن المنتخبات والحكام وشؤون اللاعبين".

طالع | اتحاد الكرة يُعلن عقوبات الجولة 15 من الدوري

وأردف: "لجنة الحكام ولجنة اللاعبين ولجنة الانضباط كل هذا تابع لاتحاد الكرة، الرابطة تأخذ قرارات عقابية لكن تحولها للجنة الانضباط، وهي الموجودة حاليًا، لكن خلال أحد الاجتماعات تم الاتفاق على وجود لجنة الأخلاق، لكن لا أعرف حتى الآن صورتها".

وتابع: "عندما وجدنا شكاوى كثيرة من الأندية ضد التحكيم، نقلنا الشكاوى للجنة الحكام واتحاد الكرة، واتفقنا على عقد اجتماع دوري لنرى إمكانية تطوير الحكم المصري ليليق بالأندية المصرية، وبعد ذلك حدثت استقالة كلاتنبرج".

وواصل: "نحن على تواصل دائم مع كل الأندية، نعرف أننا بدأنا متأخرين وهناك تحديات كثيرة، ولا يوجد ناد تتم مجاملته من التحكيم، من المستحيل أن يكون هناك ناد يتم ظُلمه فقط، كل الأندية ظُلمت، لها وعليها".

واستكمل: "أما عن الأفضل بين عصام عبد الفتاح وكلاتنبرج؟ حتى الآن لم نصل للأفضل لازلنا نحتاج إلى الأحسن، الفترتين عانينا فيهما من مشاكل كبيرة جدًا، لكن المشاكل كانت أكثر في فترة كلاتنبرج".

واستطرد: "متمسكون بتجربة الخبير الأجنبي، لتكون خطوة لتطوير التحكيم ولرفع الضغط عن الحكام، وأن يتم نقل تجربة من الخارج، الحكام لا يكتبون في تقاريرهم كل شيء خاصًة وإن كانت شيء غير أخلاقي، الحكم يرى أنه بذلك يخرج بالمباراة إلى بر الأمان، ونحن طلبنا من جميع الحكام أن يبتعدوا عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".