تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لوسائل الإعلام، قبل مباراة جيرونا، في الجولة 19 من الدوري الإسباني، على ملعب "ستادي مونتيلفي"، غدًا السبت.

وبدأ تشافي بالحديث عن الديربي ضد جيرونا، قائلًا "جيرونا فريق شجاع، عدواني في الضغط العالي، يبدو مثل ما نلعبه، وميشيل أحد المدربين الذين أحبهم ستكون مباراة صعبة للغاية".

اقرأ أيضًا.. تشافي بعد التأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا: أطلقوا صيحات الاستهجان ضد ديبملي والآن يصفقون له 

وأضاف: "علينا أن نقدر كيف نحن هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لقد خسرنا النقاط فقط أمام إسبانيول منذ العودة، إنها لحظة جيدة، ما عدا الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، نحن في وضع جيد في الدوري، وفي الكأس، كما حققنا لقب كأس السوبر، يمكننا أن نحظى بموسم رائع".

وعن التشكيلة الأساسية لمباراة الغد، قال: "بالتأكيد سنقوم بإجراء تغييرات، هناك العديد من المباريات، والعقوبات، والمضايقات، وأربعة أو خمسة لاعبين على وشك أن تتم معاقبتهم بسبب البطاقات الصفراء، نحن بحاجة إلى الجميع".

وفيما يتعلق بالمنافس المحتمل في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، أكد: "نحن لا نفكر في كأس الملك حاليًا، نفكر في مباراة جيرونا فقط، ويوم الإثنين بعد القرعة سنرى".

وواصل بالحديث عن ديمبيلي وتجديده، قائلًا "بالنسبة لي، الأمر مهم، كما تعلمون، الأمر مختلف، من الصعب العثور على هؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بالمهارات الفردية، النادي يعرف ذلك، أتمنى أن يبقى هنا لسنوات عديدة".

وعن القيود على برشلونة وعدم القدرة على التعاقد مع لاعبين جدد أو تسجيل عقود الشباب، قال: "نحن هادئون، ماتيو ألماني مديرة الكرة في النادي وجوردي كرويف ينقلان الأخبار إليّ".

وأكمل: "فيران توريس لاعب يتدرب جيدًا دائمًا، إنه لا يستسلم، يحتاج إلى هدف لزيادة الثقة، لكنه يتدرب بشكل جيد".

وحول إمكانية استمرار بوسكيتس في النادي الكتالوني: قال "لم نتحدث هذه الأيام عن مستقبله، لقد فعلنا ذلك منذ وقت طويل، إنه قرار شخصي، بالنسبة لي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

وتابع: "المركز المثالي لـ أراوخو هو قلب دفاع، لقد تطور كثيرًا في عملية إخراج الكرة، يعرف مكان الرجل الثالث، يمكن أن يلعب كظهير كحالة طارئة، لكنه قلب دفاع بشكل رئيسي".

وعن ماركوس ألونسو وإمكانية تمديد عقده: علق "تحدثنا عن الأمر مع ماتيو وجوردي والنادي، أنا سعيد جدًا به، بسبب وضعه في المجموعة وبسبب كرة القدم، إنه توقيع رفيع المستوى للغاية، وسيكون مهم جدًا في المباريات القادمة".