يميل لاعب خط وسط وست هام يونايتد، ديكلان رايس، نحو الانتقال إلى آرسنال على حساب تشيلسي قبل المغادرة المتوقعة من استاد لندن.

لم يتبق أمام اللاعب الإنجليزي الدولي سوى 18 شهرًا على انتهاء عقده الحالي مع وست هام، الذين يُفترض أنهم استسلموا لخسارته في الصيف.

لطالما ارتبط رايس بمغادرة وست هام إلى مانشستر يونايتد أو تشيلسي، بعد أن كان عضوًا في أكاديمية البلوز لمدة سبع سنوات قبل أن ينضم إلى وست هام في عام 2013.

ومع ذلك، يُعتقد منذ ذلك الحين أن آرسنال قد ظهر كمنافس رئيسي على توقيع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ويثق مسؤولو أرسنال من فرصهم في إبرام صفقة مالية كبيرة.

وفقًا لصحيفة "جارديان" الإنجليزية، سيكون رايس مفتوحًا للانتقال إلى ملعب الإمارات، بعد أن أغرت خطط مايكل أرتيتا لدوره في فريق الجانرز.

يدعي التقرير أن أرتيتا توصل إلى المكان الذي يمكن أن يتناسب فيه رايس مع تشكيلته الأساسية، وأن آرسنال متفاءل بشكل متزايد بشأن تحقيق هدفه الصيفي الرئيسي.

مغادرة رايس لـ وست هام المهدد بالهبوط قبل موسم 2023-24، شبه مؤكدة، بعد أن رفض العديد من العروض لتمديد العقد مع فريق ديفيد مويس.

اقرأ أيضًا.. جيرارد يرفض عذر ميلنر بعد تعادل ليفربول مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي

لا يزال يُعتقد أن وست هام يطالب برسوم لا تقل عن 100 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيل رايس، لكن من غير المرجح أن تحصل الإدارة على هذا المبلغ نظرًا لحالة عقده وقد يضطرون إلى خفض مطالبهم إلى 80 مليون جنيه إسترليني.

على الرغم من رفض الدخول في حرب مزايدة مع تشيلسي للتعاقد مع ميخايلو مودريك، الذي كلف البلوز 88.5 مليون جنيه إسترليني، لن يواجه آرسنال أي مشكلة في دفع رسوم قدرها 80 مليون جنيه إسترليني لضم رايس.

علاوة على ذلك، يُعتقد أن ديكلان رايس يمكن أن يتطور ليصبح لاعبًا أفضل تحت قيادة أرتيتا، الذي نجح في قيادة آرسنال إلى صدارة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

سجل رايس 11 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 221 مباراة مع وست هام في جميع البطولات، بما في ذلك هدف واحد وثلاث تمريرات حاسمة من 26 مباراة في موسم 2022-23.