علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على فوز الفريق أمام سموحة بثلاثية والتأهل إلى نهائي كأس مصر.

الأهلي استطاع الفوز على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في دور نصف نهائي كأس مصر.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "سعيد بالتأهل للنهائي، لعبنا شوطًا أول ممتاز، كل ما طلبته تم تنفيذه، كل شيء كان منضبطًا، كهربا أدى كل ما طلبته منه وساعدنا على التقدم في الشوط الأول".

وأضاف: "في الشوط الثاني كنا متحفظين أكثر وحاولنا السيطرة على المباراة، وبالفعل فعلنا ذلك ولم تأت علينا أي فرص حتى جاء الهدف للأسف من ركلة جزاء، في النهاية أرى أننا نستحق الفوز".

وعن عدم شراء النادي الأهلي مهاجمًا حتى الآن قبل مشاركة الأهلي في مونديال العالم للأندية، أوضح: مازال لدينا وقت حتى آخر الشهر، المفاوضات مرهقة وبها أمور كثيرة، أن يوافق النادي على بيع اللاعب الذي نختاره والأمور المالية، كل هذا يستغرق وقتًا، لكني أؤكد قبل نهاية الشهر سيكون معنا مهاجمًا جديدًا، بالفعل اخترنا لاعبًا ولكن لن أتحدث عن المفاوضات".

طالع | اتحاد الكرة يعلن تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

وواصل: "لكي أضم لاعبًا جديدًا لابد أن يكون أفضل من المتواجدين، لن أضم لاعبًا (كمالة عدد) ثانيًا يجب أن تكون عنده الرغبة في التواجد، وثالثُا يوافق ناديه، رابعًا أن يكون بمقابل مادي مناسب". 

وعن الصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها، قال: "الصفقات الجديدة معنا منذ وقت قصير، وسيحتاجون إلى وقت ليظهروا جميع إمكانياتهم، ولكنهم بدأوا بشكل جيد وينفذون التعليمات التي طلبتها منهم، وأي لاعب يحتاج وقتًا لفهم فلسفة النادي الجديد والمدرب الجديد".

وحول أحمد نبيل كوكا ومصطفي سعد ميسي، قال كولر "هما في حالة حزن لأنهما لم يشاركا في مباراة اليوم، ولكن المستقبل أمامهما ويحتاجان إلى وقت وسيحصلان على فرصة في الملعب".

وأردف: "حمدي فتحي دخل في 3 التحامات قوية جدًا مرة بالرأس ومرة في الركبة ومرة بأنكل القدم، الطبيب سيكشف عليه غدًا ونحدد الإصابة، هو لاعب مهم بالنسبة لي وأتمنى يكون متواجدًا معي، لكن لا أعرف حالته الآن".

وعن محمد عبد المنعم، أكمل: "غدًا سيتدرب وسنتابع حالته ونرى إمكانية لحاقه بالمباراة القادمة"، وأضاف ضاحًكا: "أما علي معلول مثل الترس في المكنة عندما تضع له الزيت يركض ثم يركض".

وبسؤاله هل كهربا ضمن مكانه في التشكيل الأساسي لمباراة الزمالك القادمة في الدوري، أتم تصريحاته: "لا يوجد لاعب حاجز مكان، كهربا خاض مباراة بعد فترة طويلة جدًا من الغياب، وسأرى غدًا هل حالته البدنية تسمح بمشاركته في مباراة أخرى قوية بعد يومين، لكن أنا أشكره على مجهوده ومساعدتنا في الفوز اليوم".

ويلتقي الأهلي مع الزمالك، يوم السبت المقبل 21 يناير في قمة الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.