أكد أشرف صبحي في بيان رسمي اليوم الجمعة، حرص الدولة على استمرار الاستثمارات على أرض مصر، وجاء ذلك رداً على البيان الذى أصدره رئيس بيراميدز سالم الشمسي، ضد قرارات اتحاد الكرة ورابطة الأندية ضد فريق الكرة، خلال الفترة الماضية موضحًا تأثيرها على مشواره ببطولة الدوري المصري.

وقال أشرف صبحي في بيان رسمي: "الوزارة حريصة على توفير وتهيئة المناخ والأجواء المناسبة للمنظومة الرياضية المصرية لتكون جاذبة للاستثمارات الرياضية العربية والأجنبية".

وأشار: "جهود الوزارة تكللت خلال الفترة الماضية بالنجاح فى تطوير البنية الرياضية من خلال تشجيع كافة أوجه الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية وكذلك مساندة الهيئات الرياضية المصرية فى تطوير بنيتها الرياضية ومنها الانتهاء من إشهار ثلاث شركات للنادي الأهلي المصري".

طالع..بيراميدز يشن هجومًا عنيفًا ضد اتحاد الكرة ورابطة الأندية

وتابع: "وتابعت الوزارة بشكل مكثف للانتهاء من إنشاءات استاد كرة القدم والذي تم وضعه ضمن خطة الوزارة فى استضافة وتنظيم مختلف الأحداث والمنافسات الرياضية خلال الفترة المقبلة وكذلك الانتهاء من الإجراءات الإدارية لنادي الزمالك للبدء في إنشاء استاد الزمالك بمدينة السادس من أكتوبر والانتهاء من إنشاء وتسليم المبني الاجتماعي للنادى الإسماعيلى والعمل على تحقيق الاستقرار الإداري بالنادى حاليا".

وواصل: "وذلك حتى يستعيد النادى استقراره على كافة المستويات الإدارية والفنية والإنشائية وانهاء الإجراءات المالية والإدارية والقانونية الخاصة باستاد بورسعيد ليكتمل معه حلم المدينة الباسلة فى وجود استاد لكرة القدم يتم استغلاله فى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية بمدينة بورسعيد".

وأوضح: "ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة عقد عدة اجتماعات لمتابعة انتهاء وسير كافة مشروعات البنية الرياضية فى الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري وغيرها من مشروعات البنية الرياضية للأندية المصرية".

وأتم: "إضافة إلى عقد اجتماع مع رئيس وممثلي بيراميدز حول تعظيم استثمارات النادى بمصر وذلك دون التطرق إلى أي من النواحي الفنية والرياضية المتعلقة برابطة المحترفين أو الأندية الرياضية المصرية ومنافساتها المختلفة".