أكد عفت نصار لاعب الزمالك السابق، أنه لا يوجد في مصر كرة القدم التي كانت تلعب في نهائيات بطولة كأس العالم قطر الأخيرة.

وقال نصار خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "etc": "كل فرق الدوري ستتعثر في المباريات القادمة، لأن الفوارق قريبة، ولا يوجد نادٍ مستواه عالي حتى الآن".

وأضاف: "لا يوجد لدينا كرة القدم التي كانت في كأس العالم، والأخطاء متكررة والاعتراضات على التحكيم مستمرة، وكان من حق نادي سيراميكا كليوباترا الاعتراض على الكرة الأخيرة في مباراة اليوم أمام الأهلي، بعد إطلاق إبراهيم نور الدين الصافرة لختام المباراة".

وتابع: "هل أصبح مكتوبًا على إبراهيم نور الدين أن يتعرض للضرب دائمًا في كل البطولات التي يظهر بها؟ من المفترض أنه اكتسب خبرات كبيرة، وهل الـvar يريد مجاملة بعض الفرق الكبرى سواء الأهلي أو الزمالك؟ والأحمر تحديدًا، وكرة علي معلول الأخيرة ليست ركلة جزاء".

طالع | مستشهدًا بـ رونالدو.. جهاد جريشة يوضح مدى أحقية معلول في ركلة جزاء بمباراة الأهلي وسيراميكا

وواصل: "هناك قوانين جديدة، وكل يوم هناك تطور في كرة القدم، الملاعب المصرية لا يوجد فيها لاعبين سوبر ولا ملاعب جيدة ولا حكام مميزين، وأفراد المنظومة الرياضية حاليًا يقومون بأعمال بعيدًا عن الكرة وإنشاء أكاديميات رياضية".

وأكمل: "من المفترض أن يقوم أعضاء المنظومة بالتخطيط للمستقبل، ومشروع الدولة بالتنقيب عن المواهب أمر جيد بأن تجد عمل للمدربين، على أن نبدأ من البراعم، وأن يكون هناك برامج تحليلية للاعبين ومهاراتهم وأجسامهم".

وأتم: "يجب أن يكون هناك خطة يتم وضعها لاكتشاف المواهب، اتحاد الكرة غير متفرغ لهذه الأمور، ولم يعد أحد لديه وقت للعمل في هذه الأمور".