قال إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي المصري إن الجهاز الفني تولى المهمة في ظروف صعبة، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين كانوا بعيدين عن الجاهزية والنظام.

وأضاف إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "البريمو" عبر فضائية "تن": "اللاعبون كانوا منهارين بدنيًا، بجانب وجود نواقص في الفريق مع المعاناة من كثرة الإصابات، كما أن ترتيب الفريق منذ بداية الموسم لم يكن بالشكل المطلوب".

واستكمل: "كان يجب أن يكون هناك تدعيم للفريق بشكل أفضل من ذلك، وأشكر اللاعبين لأنهم كانوا على قدر المسؤولية خلال الثلاث مباريات الماضية، ونعمل على إعادة المصري للطريق الصحيح".

طالع.. فيديو | بـ10 لاعبين.. المصري يفوز على الإسماعيلي بهدف في الدوري

وتابع: "المصري يحتاج إلى تدعيمات في فترة الانتقالات الشتوية في كل مركز، خط الدفاع والوسط ورأس الحربة، والفوز على الإسماعيلي يمنحنا ثقة ودفعة قوية للاعبين".

وتطرق إبراهيم حسن للحديث عن أداء الأهلي والزمالك في مبارة كل منهما بالجولة التاسعة من عمر الدوري: "كان واضحًا أن مستوى الفريقين سيء جدًا، الأمور اختلفت ورغم الإمكانيات القليلة جدًا للأندية في الفترات السابقة إلا أن اللاعبين كانوا يحاربون في لملعب، أما حاليًا في ظل الإمكانيات المادية الرهيبة والملاعب تغيير فكر اللاعبين".

وأكد: "الجيل الحالي لا يعرف معنى البطولة، مَن ينافس على البطولة لا يليق أن يخسر نقطة، التعادل والخسارة حاليًا أصبح أمر عاديًا، مستوى القطبين ليس ثابتًا، وطموح وفكر اللاعبين تغيّر ويوجد (دلع)، اللاعب يأخذ أكثر من حجمه في الإعلام، الوضع والفكر اختلف".

وتابع: "ظروف أكرم توفيق التي وضعته في مركز الظهير الأيمن رغم أنه ليس مركزه، تشبه ظروف أحمد فتحي، ولكن هل يعقل أن الأهلي بقطاع الناشئين والأكاديميات والمليارات التي تصرف غير قادر على تصعيد 20 ظهير أيمن؟".

وواصل: "فكر وحماس أكرم توفيق يعرضه للاصابة، يجب أن تكون ذكيًا ولا تغامر في أي تدخل لأنك عائد من إصابة، غيابه سيكون مؤثرًا مع منتخب مصر والأهلي، وبديله محمد هاني يعاني من الضغط والهجوم عليه، يجب أن تعود له الثقة بمساندة الجماهير".

وأشار: "الجماهير في الاستفتاءات تختار بنسبة 85% حسام حسن لتدريب منتخب مصر، هذا نبض الشارع لأنهم يفهمون، (في منتخب مصر بيدوا الفرصة لطوب الأرض إلا حسام حسن)، أريد أن أوجه سؤالًا للمسؤولين في الدولة، مسؤولي اتحاد الكرة يقولون لنا إن الدولة هي من تختار الجهاز الفني للمنتخب، ويقولون لنا نخشى أن يتولى حسام حسن قيادة المنتخب لأنه عصبي ومن الوارد أن يتسبب لنا في مشاكل دولية".

اقرأ أيضًا | إبراهيم حسن: هناك أشياء غير منضبطة في المصري.. وطموحنا بلا حدود

وأضاف: "كيروش في نهائي كأس أمم إفريقيا كان يتشاجر مع مع الأجهزة الفنية والحكام والجماهير منذ بداية المباراة، أليست هذه عصبية؟ الروح والخوف على بلدك تسمى عصبية؟ جوزيه مورينيو ويورجن كلوب مع أنديتهما هل ما يفعلاه عصبية؟".

وأتم: "مسؤولو اتحاد الكرة يقولون هذه توجيهات وقرار، فليرد علينا مسؤولي الدولة، وإذا كان هذا الكلام صحيحًا سنغلق الصفحة، الجيل الحالي في مصر يحتاج إلى مدير فني لديه قلب".