يشعر لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، بخيبة أمل عميقة بعد الفشل في التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين أمس.

واستضاف ملعب "لوسيل" مباراة المنتخبين في إطار منافسات دور ربع نهائي كأس العالم.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، قبل أن يحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح والتي حسمها المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 4-3.

وقال فان جال في تصريحات بعد المباراة: "لقد تدربنا على ركلات الترجيح طوال العام، وبعد ذلك نهدرها، هذا أمر مؤسف حقًا".

وأضاف: "كمدرب أريد السيطرة على كل شئ، لهذا طلبت من اللاعبين تسديد ركلات الجزاء في أنديتهم، وقد فعلوا جميعًا، ومع ذلك أهدرنا أول ركلتي، ثم لا يمكنك الفوز بعد ذلك".

اقرأ أيضًا.. فان دايك يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الأرجنتين ويصرّح: الأمر مؤلم

وشكك فان جال في ركلة ترجيح منتخب الأرجنتين، والتي نجح ليونيل ميسي في تحويلها إلى هدف ثانِ، حيث قال: "أريد أن أراها مرة أخرى، في نظري لم تكن ركلة جزاء، أود مشاهدتها من جديد".

وأردف: "وبعد ذلك، هناك كم الوقت الذي أهدره منتخب الأرجنتين، ولكننا لم نخسر بسبب الحكم، خاصة أننا نجحنا في العودة من تأخرنا وتعادلنا".

واستمر: "لن أستمر في المنتخب الوطني لأن المهمة كانت لهذه الفترة فقط، كانت هذه آخر مباراة لي، لقد خضت عشرين مباراة مع المنتخب ولم أخسر أي منها، يمكنكم التأكد من جوجل".

واختتم: "إنها تجربة جيدة للغاية، لقد اخترت الشباب للتعلم واستمررت مع نفس المجموعة من اللاعبين حتى وصلت إلى هنا، أرى أن هذه المرحلة إيجابية للغاية، اليوم قد لا أشعر بذلك".