استطاع المنتخب المغربي كتابة التاريخ في مونديال كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على إسبانيا والتأهل لأول مرة إلى دور ربع النهائي.

المغرب انتصر على إسبانيا بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء علي ملعب استاد المدينة التعليمية.

وينتظر منتخب المغرب مواجهة المتأهل من (البرتغال وسويسرا) في مباراة ربع النهائي لكأس العالم.

ومن المقرر أن تقام مباراة ربع النهائي يوم السبت المقبل الموافق 10 ديسمبر الجاري.

طالع |  أرقام تاريخية لـ منتخب المغرب بعد عبور إسبانيا والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

نرصد لكم ردود أفعال الصحف المغربية بعد الفوز على إسبانيا والتأهل لدور الـ8 من كأس العالم 2022

صحيفة المنتخب المغربية، عنونت "أسود الأطلس يقهرون الماتادور الإسباني ويعبرون للربع"

وأشارت إلي أن المنتخب المغربي حسم مواجهته ضد إسبانيا بضربات الترجيح على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ليعبر أسود الأطلس  لربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر، في سيناريو رهيب أسعد ملايين المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه.

وموقع "le 360"، كتب: "بالضربات الترجيحية.. منتخب الأسود يتأهل إلى ربع نهائي المونديال في مباراة بطولية تاريخية".

وقالت: "نجح لاعبو الأسود من كتابة إنجاز تاريخ جديد للكرة المغربية، بتأهلهم إلى دور ربع نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخ المونديال".

أما صحيفة "هسبريس" فكتبت عنوان: (إنجاز تاريخي.. ركلات الترجيح تقود المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم).

موقع البطولة، كتب: "بالركلات الترجيحية.. المنتخب المغربي يكتب التاريخ ويتأهل إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه بانتصاره على إسبانيا (3-0)".

وصحيفة "هسبورت" جاء بعنوان: "المنتخب المغربي يفوز على إسبانيا بضربات الجزاء ويحقق تأهلا تاريخيا لربع نهائي مونديال قطر".

وقالت: "حقق المنتخب المغربي فوزا تاريخيا على نظيره الإسباني بركلات الجزاء (3 – 0)، عقب نهاية المواجهة في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ليضمن بذلك التأهل لربع نهائي كأس العالم (قطر 2022) لأول مرة في تاريخه".

شاهد | ملخص وركلات ترجيح مباراة المغرب واسبانيا في كأس العالم