علّق دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني لمنتخب صربيا، على خروجهم من بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارتهم أمس أمام سويسرا.

وخسرت صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتودع المنافسات.

وقال دراجان ستويكوفيتش في تصريحات بعد المباراة: "أولًا أود أن أهنئ سويسرا على فوزها الذي تستحقه، نحن بالتأكيد غير راضين عن النتيجة، وهذا أمر طبيعي، ولكن مع الأخذ في الاعتبار جميع المشاكل التي واجهتنا، منذ وصولنا إلى كأس العالم، والوضع المادي، وعلى وجه الدقة إصابات اللاعبين الأساسيين، لقد فعلنا كل شيء لإعادتهم إلى خدمة الفريق، لكن من الواضح أن ذلك كان كثيرًا بالنسبة لنا".

وأضاف: "قاتل الأولاد بأقصى ما في وسعهم، لقد بذلوا قصارى جهدهم، لكن هذا لا يكفي على الإطلاق لهذا المستوى من المنافسة، لكني لا أستطيع أن أتوقع منهم أكثر مما أظهروا".

وواصل: "رد فعلي بعد المباراة؟ لقد مددت يدي للاعبين، وقلت إنه يتعين علينا أن نكون كبار عندما نقدم أداءً جيدًا وعندما لا نكون على ما يرام، الأولاد، في هذه الحالة التي هم فيها، بذلوا قصارى جهدهم حقًا، يجب أن أخلع قبعتي لبعض اللاعبين".

وفيما يتعلق بالمشادة التي حدثت بين المنتخبين في المباراة، قال: "لم يستفزني أحد من لاعبي سويسرا، ربما فعل أحدهم تجاه لاعبي فريقي، لا يمكنني أن أقدم لكم التفسير الدقيق لما حدث، لأنني لا أعرف، في بعض الأحيان يأتي التوتر من تلقاء نفسه، يعتقد بعض الأشخاص السيئين أنه يمكنهم خلق مشكلة في كل من الملعب وخارجه".

اقرأ أيضًا.. مدرب سويسرا بعد التأهل لثمن نهائي كأس العالم: البرتغال لن تكون سعيدة باللعب ضدنا

وتحدث ستويكوفيتش عن مباراة الكاميرون والبرازيل التي انتهت بخسارة راقصي السامبا بهدف نظيف، حيث قال: "لقد فوجئت بفوز الكاميرون، ولكن هنا رأينا ما حدث لـ ألمانيا العظيمة وبلجيكا والدنمارك وأوروجواي، كما ترى أن نهائيات كأس العالم هذه لا يمكن التنبؤ بها، لكنني شخص واقعي للغاية، هكذا أرى الأشياء".

واختتم: "لا يمكنك لعب كأس العالم دون أن تكون جاهزًا بنسبة 100٪ وبدون كل اللاعبين، خاصة إذا لم يكونوا يتمتعون بصحة جيدة لمواجهة تحديات أخرى، هذه مشكلة كبيرة لفريقنا".