وجه محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تحذيرًا لمنتخب المغرب بعد تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وفاز منتخب المغرب على نظيره كندا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الثمامة، في ختام منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر.

وتمكن منتخب المغرب من التأهل إلى دور الـ16 من المونديال للمرة الأولى منذ 36 عامًا، محتلًا صدارة المجموعة السادسة بـ7 نقاط.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "المنتخب المغربي (يخوف) وأتوقع أن يظهر بمستوى مميز في الدور الثاني لكأس العالم".

وتابع: "كنا نتمنى أن يواجه المنتخب المغربي نظيره اليابان أو كوستاريكا حتى تسهل مهمتهم في دور الـ16 مقارنة بمواجهتهم مع المنتخب الإسباني".

وأكمل: "أتوقع أن يقدم المغرب أداء مميزًا في مباراته أمام المنتخب الإسباني بغض النظر عن النتيجة".

طالع أيضًا.. بيدري: مواجهة المغرب ستكون حياة أو موت.. وكنا على علم بإمكانية توديع المونديال

وأردف: "منتخب المغرب نجح في التخطيط بشكل جيد لكأس العالم قبل انطلاقه، اتحاد الكرة المغربي قرر الاستغناء عن المدرب الذي قاد المنتخب للصعود للمونديال وهو خليلهودزيتش بسبب الصدامات التي أحدثها الأخير مع اللاعبين مثل زياش ومزراوي، وأسند المهمة لمدرب واعد مثل وليد الركراكي".

وأضاف: "منتخب المغرب أيضا تفوق على غيره من المنتخبات العربية في تجنب الفرحة الزائدة بعد النتائج الإيجابية مثلما حدث مع المنتخب السعودي".

واختتم: "المنتخب المغربي استحق التأهل عن جدارة، وأحذر لاعبيه من الفرحة الزائدة أو الاعتقاد بأنهم قدموا كل شيء من خلال الصعود لدور الـ16".