علق عادل عبد الرحمن لاعب الأهلي السابق، على هزيمة منتخب قطر أمام الإكوادور، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وخسر منتخب قطر بهدفين دون رد من منافسه الإكوادور في المباراة التي أقيمت أمس الأحد، على استاد البيت، في الجولة الأولى من المونديال.

وقال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "ما حدث لمنتخب قطر أمر طبيعي، هناك فروقات كبيرة مع الإكوادور، ولكن ما هو غير عادي ما فعلناه أمام هولندا عام 90".

وتابع: "قطر ستنظم كأس العالم بشكل جيد للغاية، ولديها ملاعب مميزة، وخسروا أمس بسبب عدم الواقعية، البعض اعتقد أن الإكوادور خصم سهل".

وأردف: "بينما عجزت فرق كبيرة مثل الأرجنتين والبرازيل عن الفوز على الإكوادور، وكان يجب على قطر اللعب بطريقة تناسب الإكوادور".

وأكمل: "لاعبو قطر ظهروا في الملعب خائفين، رغم أنهم كانوا يلعبون بـ3 في الدفاع، مدرب الإكوادور كان ذكيًا ولعب بـ2 رأس حربة".

وواصل: "قطر لعبت بعمق دفاعي، وهي طريقة خاطئة استغلها مدرب الإكوادور ونجح في تحقيق ذلك".

طالع أيضًا.. فيفا يعلن أفضل لاعب في مباراة قطر والإكوادور بافتتاح كأس العالم

وعن المشاركة في كأس العالم، قال: "شعور المشاركة في بطولة كأس العالم مختلف عن أي بطولة آخرى، هي تجذب أنظار العالم أجمع، وهو تحد كبير بين الدول".

وعن حفل افتتاح بطولة كأس العالم، قال: "من شاهد افتتاح المونديال لا يقل عن 3 مليارات شخص، واللعب في كأس العالم إنجاز لأي لاعب، يتذكره الكثيرون، فالمشاركة شرف كبير".

واختتم: "الإصابات التي ضربت بعض اللاعبين الكبار قبل بطولة كأس العالم هي (أقدار)، غياب بنزيما وساديو ماني خسارة للمونديال".