واصل نجم فريق برشلونة السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي، ليونيل ميسي، سرد ذكرياته المثيرة من خلال حواره مع برنامج "Universo Valdano" عبر محطة "موفيستار" الإسبانية.

من بين الذكريات التي سردها ميسي، كانت مباراة برشلونة ضد تشيلسي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث كان جوزيه مورينيو مدربًا للبلوز آنذاك، وفاز البرسا بنتيجة 4-1 في كلتا المباراتين.

وقال ميسي: "مواجهة تشيلسي مورينيو كانت بمثابة معركة، الملعب كان سيئًا، كانت مباراة صعبة، كان برشلونة قد لعب هناك بالفعل في العام السابق، ركلوني كثيرًا ولكن فزنا في النهاية".

وأضاف: "كان وقت جوارديولا مرحلة غير عادية، تم تقديم كل شيء، من خلال ما علمنا إياه جعلنا ننمو كفريق واحد، وجد جيلًا من اللاعبين فريدًا من نوعه، كان أمرًا مثيرًا للإعجاب، الذهاب للعب في أي مكان ومعرفة ذلك كانت تعني أنك ستفوز بأي من كان وبالطريقة التي كنا سنفعلها، لقد تعرضنا لهزائم مؤلمة ولكن كان لدينا ثقة في المدرب، يؤسفني في ذلك الوقت أنني لم أستمتع بتلك المرحلة أكثر، أنت تشارك يومًا بعد يوم وأنت لا تدرك كيف أعد جوارديولا المباريات، وكيف سنلعب ضد المنافس، كل شيء".

وواصل: "جعلنا الأمر سهلًا للغاية وكان من الطبيعي جدًا أننا لم ندرك ما كنا نفعله، مع مرور الوقت أدركت أن هذا كان شيئًا فريدًا، تسبب جوارديولا في ضرر كبير لكرة القدم لأنه بدا بسيطًا جدًا لدرجة أن الجميع أراد أن يقلده، لقد وجدت جوارديولا حولك كثيرًا، فأنت تدرك ما فعلناه، أفضل مدرب بدون أدنى شك، لديه شيء مميز، من حيث مشاهدة المباريات والإعداد لها وتوصيل ما يريد إليك".

واستكمل: "اتصل بي مرة واحدة بعد الظهر وكنت في المنزل، أخبرني أنه سيلعب بمهاجم وهمي ضد ريال مدريد، سنفعل هذا وذاك، هنري سجل الهدف الاول، كما توقع بالضبط، لطالما أحببت أن أكون على اتصال بالكرة وأن أجد تشافي وإنييستا وبوسكيتس بجانبي، كان الأمر أسهل بكثير، كان جوارديولا شيئًا مميزًا".

وأوضح: "لويس إنريكي مشابه جدًا لجوارديولا، جوارديولا لديه شيء خاص، لكن لويس إنريكي مشابه في الطريقة التي يحضر بها المباراة ويقرأها، إنه يبحث عن ثقوب لإيذاء المنافس، كان لديه نفس الفلسفة، فريقه معروف على نطاق واسع الآن في المنتخب الوطني (إسبانيا)، أعلم كيف يكون العمل معه، هذا المنتخب هو ما يريده".

اقرأ أيضًا | ميسي: القدوم إلى برشلونة منحني تغييرًا استثنائيًا.. ومن الصعب رؤية لاعب مختلف الآن

واستمر: "كنت عائدًا من الأرجنتين في إجازة وكنا نلعب في 2-3 يناير وذهبت إلى البنك، كانت لدينا (مع إنريكي) مشادة استمرت بعض الوقت لكننا أصلحنا الأمر لاحقًا، أنا شخص أتفاعل بهذه الطريقة، أنا لا أتحكم بأي شيء، كما أنني ندمت لأنني لم أفكر في الأمر أكثر أو تصرفت بطريقة أخرى، أنا كذلك، لم أكن أبدًا كاذبًا وقلت ما كنت أفكر فيه، كنت مخطئًا آلاف المرات وسأستمر في القيام بذلك، كانت لدي علاقة رائعة مع لويس إنريكي حتى اليوم الأخير عندما أخبرناه بالبقاء وعدم الرحيل، كنا على ما يرام معه، لقد كان جزءًا مهمًا جدًا من مسيرتي".

واستكمل: "كونك ميسي له جانب سيء، أود ألا أُلاحظ في أشياء كثيرة، لا أرغب في جذب الانتباه أو أشعر أنهم ينظرون إليك طوال الوقت، أنا معتاد على ذلك، عندما أكون مع عائلتي وأولادي، هذا ملاذي دائمًا، أحصل على نصيحة من عائلتي وزوجتي، يعطونني النصائح إذا لزم الأمر، عندما أتيت إلى برشلونة في سن الثامنة، كنت أتحدث مع أنتونيلا مرة واحدة في الأسبوع وكانت مكالمة سريعة، طوال حياتي وأنا أفكر في هذه العلاقة، عندما أكون مع أصدقائي أو عائلتي، فأنا لست ميسي، فأنا واحد آخر، أعود إلى المنزل وأرى أطفالي وزوجتي في الأرجنتين يقضيان تلك العطلات مع العائلة، هذا بالنسبة لي هو أعظم شيء موجود".

وأكد: "لقد تعلمت الاستمتاع بالأشياء بطريقة مختلفة، نظرًا لعمري ورؤيتي أنه لا يزال هناك الكثير مما يجب أن أذهب إليه قبل أن ينتهي كل شيء، اليوم أستمتع بكل شيء أكثر من ذلك بكثير، يومًا بعد يوم في النادي والمنتخب الوطني، هناك مجموعة رائعة منذ فوزنا ببطولة كوبا أمريكا في البرازيل، حقيقة أن الفوز يجعل كل شيء أسهل بعد ذلك، أكثر طبيعية، اليوم أعتقد أن الناس لا يحكمون بالفوز أو الخسارة، وهذا مهم، لقد غيرت رأيي قليلاً".

وعن مدرب منتخب الأرجنتين، قال ميسي: "كان لدى سكالوني دائمًا شخصية خاصة، إنه مدرب جيد جدًا، أفضل ما لديه هو التواصل وكيف أدار المجموعة، لقد اختار اللاعبين الذين ظن أنهم سيكونون الأفضل للفريق، إنه مقتنع برأيه ولا ينظر إلى ما يقوله الآخرون، الطريقة التي يعامل بها اللاعب تجعل المجموعة على ما هي عليه اليوم، إنه بسيط للغاية وواقعي للغاية وطبيعي للغاية، إنه يعرف ما يعنيه أن تكون في المنتخب الوطني، كان دائمًا محترمًا جدًا للجميع وليس لديه مشكلة في إيصال أي شيء".

وفيما يتعلق بالأسطورة الراحلة، دييجو مارادونا، قال ليو: "الوقت مع مارادونا كان مذهلًا، الوصول إلى كأس العالم معاناة ولكن العملية برمتها التي كانت هناك أعتقد أنها كانت لطيفة للغاية بخلاف حقيقة أنها انتهت بالطريقة التي انتهت بها، لقد ساعده كثيرًا أيضًا، بسبب كيف كان يستمتع بالتواجد معنا يومًا بعد يوم".

وتطرق ميسي للحديث عن المونديال، حيث قال: "أي فريق معقد، بغض النظر عن اسمه، من الصعب الفوز، لم نخض العديد من المواجهات ضد الفرق الأوروبية أيضًا، أعتقد أننا نعيش في وقت جيد ولكن يجب ألا نقع في خطأ جنون الناس ونعتقد أننا المرشحون، يجب أن نكون واقعيين ونمضي خطوة بخطوة، أعتقد أن فرنسا رغم وجود لاعبين مصابين لديها إمكانات هائلة، لديهم الكثير من اللاعبين والمدرب الذين ظلوا مع نفس المجموعة لفترة طويلة، لقد فازوا بالفعل بكأس العالم، مجموعة من اللاعبين ذوي الجودة العالية".

وأكد: "المشكلة هي أن تبدأ في الفوز بالمباراة الأولى، ليس الأمر نفسه هو الالتزام بالفوز مقارنة بثلاث نقاط في جيبك، إسبانيا فريق واضح جدًا فيما يتعلق بما يلعب من أجله، إنه يجعلك تركض وتخرج الكرة ولديها لاعبون ذو جودة عالية، تمتلك إسبانيا الكثير منها ويخرجون للعب نفس الشيء في كل مباراة بغض النظر عن المنافس، إنه فريق شاب ولكن لديه أفكار واضحة للغاية".