تحدث كالفن فيليبس، لاعب وسط مانشستر سيتي عن عودته للمشاركة بعد غياب بسبب الإصابة، معلقًا على فرص استدعائه لقائمة منتخب إنجلترا بمونديال قطر 2022.

وشارك فيليبس كبديل في فوز فريقه مانشستر سيتي على تشيلسي بثنائية دون رد، والتأهل لدور الـ 16 بكأس كاراباو.

وستعلن قائمة منتخب إنجلترا لمونديال قطر 2022 اليوم الخميس، حيث ينطلق كأس العالم يوم 20 نوفمبر الجاري. 

وقال فيليبس في تصريحات لـ "سكاي سبورتس" عن عودته من الإصابة: "إنه شعور رائع، لقد مر وقت طويل، أنا سعيد بالعودة واللعب مع اللاعبين".

وأضاف: "بدون اللعب لفترة من الوقت، كان من المثير للدهشة أن أخطو إلى أرض الملعب في إحدى أولى مبارياتي مع النادي، لقد شعرت بالارتياح".

وأشار: "أشعر أنني بحالة جيدة، بعد الدقائق العشر الأولى على أرض الملعب، كان قلبي يتسابق، كنت سعيدًا بالعودة إلى هناك بعد سبعة أسابيع من العمل الشاق لمحاولة الضغط من أجل تشكيلة كأس العالم واستعادة لياقتي بشكل عام".

وواصل فيليبس: "كان صعبًا عندما اكتشفت لأول مرة أنني بحاجة إلى العملية، لم أشعر بالرضا تجاه الموقف، ولكن بعد يومين كنت أتأكد دائمًا من أنني عملت بجد، كنت دائمًا إيجابيًا لقد عدت بصحة جيدة الآن، لذا آمل أن أحظى بفرصة".

وأكمل: "بعد يومين من العملية، فكرت في العودة إلى النادي والقيام بكل ما في وسعي لاستعادة لياقتي، لقد أجريت جلسات أكثر مما كنت سأفعله لاستعادة لياقتي".

وحول كأس العالم، تابع فيليبس: "لم أتحدث كثيرًا إلى جاريث ساوثجيت، لقد تحدثت إلى الطاقم والطبيب للتحقق من تقدمي".

وأكد: "يمكن أن يحدث أي شيء، أنا متفائل ولكني أعرف مقدار الوقت الذي أمضيته في المباراة، دائمًا ما يكون هناك شك".

وأصر فيليبس: "سأكون متوترًا ولكن إذا كانت مكالمة إيجابية سأكون سعيدًا جدًا، أشعر أنني عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة، إذا حدث ذلك فسأكون سعيدًا جدًا".

وأتم فيليبس: "أعتقد أنني بسبب إصاباتي لم ألعب بنسبة 100٪ بسبب كتفي، الآن يمكنني العودة إلى ما كنت عليه من قبل، آمل أن يضعني ذلك في وضع جيد".