انتقد الظاهرة، رونالدو نازريو، المدير الفني لمنتخب البرازيل الأول، تيتي، بعد إعلان قائمة اللاعبين الذين سيخوضون بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويقام مونديال قطر في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل على أرض قطر، وتلعب البرازيل ضمن المجموعة السابعة مع كل من سويسرا، الكاميرون وصربيا.

اقرأ أيضًا | قائمة البرازيل المشاركة في كأس العالم 2022.. استبعاد فيرمينو

وكشف رونالدو عن اعتراضه بشأن القائمة عبر قناته على شبكة "Twitch"، وقال: "فلامنجو يشتكون من غياب مهاجمهم، جابريل باربوسا (جابيجول)، لكن إذا كنت مدربًا للمنتخب سأقوم باستدعاء إندريك".

إندريك لاعب برازيلي شاب يبلغ من العمر 16 عامًا ويعد أحد أبرز المواهب في بلد السامبا مع نادي بالميراس وهو ما جذب أعين الأندية الكبرى للتعاقد معه وعلى رأسهم برشلونة وريال مدريد.

وتابع الظاهرة: "إندريك لاعب واعد ولديه مستقبل كبير، يلعب كمحترف حتى مع سنه الصغير، كانت ستكون تجربة مثيرة بالنسبة له ولمستقبل منتخب البرازيل".

واختتم: "استدعاء المواهب الشابة شيء مفقود منذ فترة طويلة، في مونديال 2010 لم يستدع دونجا في القائمة نيمار، لكن في مونديال 1994 قام كارلوس ألبرتو بيريرا باستدعائي وسكولاري استدعى كاكا في مونديال 2002، لو كان تيتي يخطط للمستقبل لاستدعى إندريك".

الجدير بالذكر أن تيتي لم يقم باستدعاء بعض اللاعبين الآخرين والمميزين مثل روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول وجابرييل مدافع آرسنال رغم تألقهما في الموسم الحالي.