كشف الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن صحة أبرز القرارات التحكمية التي جاءت في مباريات الجولة الثانية، من عمر منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاء عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، فيديو لتحليل كلاتنبرج للحالات التحكمية الجدلية التي حدثت في الأسبوع الثاني، وكان أبرزها عدم طرد لاعب الزمالك زكريا الوردي بعد تدخل عنيف على لاعب سيراميكا كليوباترا.

أولا - المصري وبيراميدز:

الحالة - طرد وليد الكرتي لاعب بيراميدز بعد عرقلة لمهاجم المصري المنفرد إلياس الجلاصي.

رأي كلاتنبرج - اتفق مع حكم الفيديو في البطاقة الحمراء لأن المهاجم كان يركض نحو المرمى ولا يمكن لأي من المدافعين اللحاق به وهذه فرصة محققة واضحة لإحراز هدف.

ثانياً - الزمالك وسيراميكا كليوباترا:

الحالة - عرقلة من زكريا الوردي للاعب سيراميكا كليوباترا، والمطالبة كانت ببطاقة صفراء ثانية والطرد لأن لاعب الزمالك كان حاصلاً علي بطاقة صفراء أولى في المباراة.

رأي كلاتنبرج- توقعت أن هذا اللاعب سيتلقى البطاقة الصفراء الثانية على هذا الالتحام لأنه تم بسرعة وتهور واضح ضد قدم منافسه، ولا يمكن لحكم الفيديو بموحب البروتوكول التدخل في البطاقة الصفراء الثانية لذلك لم يتمكن من استدعاء الحكم في هذه الحالة.

طالع | جهاد جريشة لـ بطولات: لا أعتقد وجود مؤامرة على كلاتنبرج.. ومن المبكر تقييم تجربته

ثالثاً - الاسماعيلي وغزل المحلة:

الحالة - هدف غزل المحلة الملغي بعد تدخل المهاجم على حارس الإسماعيلي محمد فوزي.

رأي كلاتنبرج - قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة وأوصي الحكم بالمراجعة الميدانية وقام الحكم بمراجعة الحالة وتغير قراره الأصلي باحتساب الهدف إلى ركلة حرة لفريق الإسماعيلي.

اتفق مع حكم الفيديو بالتوصية بالمراجعة الميدانية لأن التنافس من المهاجم ضد الحارس كان غير عادل وحد من قدرته في إنقاذ الكرة من دخول المرمى.

الحالة الثانية في مباراة الإسماعيلي وغزل المحلة، احتمالية ركلة جزاء للإسماعيلي:

رأي كلاتنبرج - اتفق مع الحكم باستمرار اللعب لأن قدم المدافع كانت ثابتة علي الأرض ولم يقم بأي حركة ضد المهاجم، والمهاجم عند تغيير اتجاه داخل منطقة الجزاء قام بالاحتكاك بقدم المدافع وبالتالي لم يرتكب خطأ.

رابعاً - المقاولون وفيوتشر:

الحالة- ركلة جزاء فيوتشر لصالح سعد سمير بعد شد من مدافع المقاولون داخل منطقة الجزاء.

رأي كلاتنبرج - اتفق مع حكم الفيديو في احتساب ركلة الجزاء لأن المدافع قام بمسك وسحب لاعب فيوتشر بشكل واضخ لمنعه من استلام الكرة وكذلك الإنذار صحيح.

خامساً - الجيش وإنبي

الحالة - احتمال ركلة جزاء لخالد قمر بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.

رأي كلاتنبرج - اتفق مع قرار الحكم باستمرار اللعب لأن التلامس كان ضئيلا واللاعبين يتنافسان على الكرة ولا يتوافق التلامس مع طريقة سقوط المهاجم.

سادساً - فاركو وحرس الحدود:

الحالة - سقوط لاعب حرس الحدود واحتساب حكم الساحة ركلة جزاء ثم بعد استدعاء الفار تم تغيير قراره واحتساب خطأ من خارج منطقة الجزاء.

رأي كلاتنبرج- اتفق مع قرار حكم الفيديو لأن العرقلة كانت من خارج منطقة الجزاء.