أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك فترة توقف من 3 إلى 18 نوفمبر المقبل بسبب قمة المناخ، موضحًا عقوبة طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي بعد طرده أمام الإسماعيلي.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أعلن عن تعديل جدول مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري المصري الممتاز. طالع التفاصيل.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "سيحدث تأثير وتعديل في أمور كثيرة في الجدول بسبب قمة المناخ، وستكون هناك فترة إيقاف من 3 نوفمبر إلى 18 نوفمبر".

وأكمل: "ولا أحد سيخوض مباريات سوى فيوتشر وبيراميدز، يوم 2 نوفمبر في الخارج، ويوم 9 مباراة العودة في إفريقيا هنا وهذا الأمر ليس بأيدينا أن نحركه".

وتابع: "ولا أعرف في الوقت الحالي هل سيؤثر ذلك على موعد نهاية الدوري المعلن عنه أم لا، وخلال ساعة سنصدر تقديم الجولة القادمة".

طالع أيضًا.. عامر حسين يعلن جنسية حكام مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

وعن وصف عقوبة طاهر محمد طاهر قال: "نحن نتخذ العقوبة بناء على سبب الطرد الذي يكتبه الحكم، ونترجم ذلك على اللائحة، وضرب الخصم بدون كرة يتم إيقاف اللاعب ثلاث مباريات".

واختتم: "إنما اللعب العنيف إيقاف مباراتين و10 آلالف جنيه غرامة، وفي واقعة طاهر محمد طاهر صنفت كلعب عنيف، مارك كلاتنبرج اتفق مع الحكم على ذلك".

وعن اختيار أفضل لاعب في الجولة: "هناك لجنة من من المحللين يختارون أفضل لاعب في المباراة، إنما لاعب الجولة يكون من اختيار الجماهير على موقع الرابطة".