تحدث كريستوف جالتييه، مدرب فريق باريس سان جيرمان، عن الأزمة المُثارة بينه وبين النجم كيليان مبابي في النادي الفرنسي.

وأبدى مبابي في وقت سابق اعتراضه على المركز الذي يلعب به في باريس سان جيرمان، كمهاجم صريح، حيث يفضل اللعب على الجناح أو لاعب محور مثلما يفعل في منتخب فرنسا.

وتسبب مبابي في انتشار تكهنات حول سوء العلاقة بينه وبين جالتييه، بعد ما نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، عقب التعادل السلبي يوم السبت الماضي مع ريمس في الدوري الفرنسي.

وكتب مبابي آنذاك: "تعادل سلبي، المباراة المقبلة الثلاثاء"، مع وضع هاشتاج "Pivotgang#"، والذي استخدمه البعض لدعم النجم الفرنسي في المطالبة بشعوره بحرية أكثر في اللعب مع باريس سان جيرمان، مثل ما يشعر به مع منتخب بلاده.

ويفضل مبابي، في منتخب فرنسا، اللعب بجوار مهاجم صريح مثل أوليفيه جيرو، وذلك حتى يتسنى له التحرك بحرية.

وعن ذلك، قال جالتييه في تصريحات نشرتها شبكة "rmc" الفرنسية: "نعم، بالطبع كان هناك رد فعل من مبابي عبد المباراة، رد فعل ساخن، بسبب الإحباط من النتيجة، ومع تلك المباراة شدية القوة".

وأضاف: "تحدثت كثيرًا مع مبابي في بداية الموسم، كنت منتبهًا جدًا لتصريحاته عن دوره في منتخب فرنسا، حيث يشعر براحة أكبر هناك في مركزه".

اقرأ أيضًا.. باريس سان جيرمان يعلن موقف ميسي من مواجهة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

وأكد: "لا أعرف ما قيل لكيليان قبل وصولي، ولكننا ناقشنا الأمر كثيرًا خلال الصيف للبحث عن مهاجم آخر، بملف تعريف آخر، للسماح لكيليان بالتطور أكثر في منطقته المفضلة، ولكن لم يصل هذا اللاعب".

وواصل: "لدينا لاعبون آخرون من الطراز العالمي، تربط نيمار وميسي علاقة حقيقية بكيليان، لكنه يجد نفسه أحيانًا في الوسط، مثل المحوري، إنه ذكي وقادر على تكييف طريقته وفقًا للخطط المختلفة، نحن تحدثنا عن الأمر باستفاضة أمس، ناقشنا توقعاته".

وأردف: "مبابي كان مريضًا ومتعبًا أمام ريمس، لذلك كان هناك ردة فعله، هذه مناقشات غالبًا ما نجريها مع كيليان، أتبادل معه كثيرًا لمحاولة طمأنته، نحن حساسون جدًا لملاحظاته لأنه لاعب مهم جدًا".