تسبب المدرب البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الحالي في وضع إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلى آل معمر في أزمة بسبب مطالبته بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة عندما كان مدربًا في صفوف العالمي.

وكان فيتوريا تولى تدريب النصر خلال الفترة من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2021، وتوج مع أصفر الرياض بلقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس السوبر السعودي.

ويهدد فيتوريا النصر بعقوبات في حال لم يدفع النادي السعودي المستحقات المتأخرة، وذلك من خلال رفع شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد ناديه السابق.

اقرأ أيضا..رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن اسم المدرب المصري في الجهاز المعاون لـ فيتوريا

وردا على ذلك، قال أحمد الغامدي المدير التنفيذي لنادي النصر السعودي في تصريحات لصحيفة "المواطن" السعودية: "لا تزال القضية منظورة ولم يصلنا فيها أي جديد، وأعتقد أنه ممكن خلال شهرين أن يكون فيها قرار".

وتابع الغامدي حديثه: " لا أتوقع أن يتم حرمان النصر من فترة تسجيل، وسنتحرك قانونيًا بعد القرارات التي ستصدر من مركز التحكيم الرياضي".

يذكر أن خبير اللوائح والقوانين في السعودية أحمد الشيخي أكد أن النصر سيكون ملزمًا بدفع ما يقرب من 18 مليون ريال كمستحقات متأخرة للمدرب البرتغالي، حتى يتفادى توقيع عقوبة أكثر قسوة ضده.

ويتولى فيتوريا تدريب المنتخب المصري منذ يوليو الماضي، بعقد يستمر لأربع سنوات قادمة حتى صيف 2026.