يرى المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أنه من غير المنطقي أن يتم تقييم إيدين هازارد، بعد 3 مباريات فقط؛ خاصًة بعد الانتقادات الأخيرة للنجم البلجيكي.

أنشيلوتي ظهر في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة ريال مدريد القادمة ضد ريال بيتيس، وخلال المؤتمر أجاب على أسئلة الصحفيين بشأن هازارد ومستقبل كروس وبنزيما ومودريتش والعديد من لاعبي الملكي الآخرين.

وردًا على "هل أثرت على سيبايوس من أجل البقاء في ريال مدريد؟"، أجاب: "هو يعرف بأنه مهم بالنسبة لنا، سوف أعتمد عليه لذلك قرر البقاء، هو يعرف أنه محبوب ونحن نحبه بسبب خصائصه الجيدة للغاية وندعمه باستمرار".

وأضاف: "أكثر شيء فاجأني في تشواميني؟ لم يفاجئني أي شيء لأننا نعرفه جيدًا، لقد ظهر بشكل أفضل مما كُنا نظن، نحن نعمل معه أكثر في الجانب الدفاعي، لأنني أعتقد أنه يدافع بشكل جيد للغاية، لكننا نريده أن يعتاد على خصائص اللاعبين الآخرين".

وأكمل المدرب الإيطالي: "هذا يحتاج إلى القليل من الوقت، لأن اللعب مع مودريتش وكروس يختلف بالنسبة له عن اللعب مع فالفيردي وكامافينجا".

اقرأ أيضًا.. قائمة ريال مدريد لمباراة ريال بيتيس في الدوري الإسباني.. غيابان وعودة

وعن بقاء أسينسيو وماريانو وأودريوزلا: "في فريق ينافس مثل ريال مدريد في جميع المسابقات ليس من المهم عدد المباريات، ولكن الأهم ماذا ستفعل عندما تلعب؟، اللاعبون الذين لا يلعبون كثيرًا ينتهي بهم الأمر بأن يكونوا حاسمين، ويعود نجاح العام الماضي إلى حد كبير إلى اللاعبين الذين حدث لهم ذلك العام الماضي".

واعترف: "كان سيُغادر بعض اللاعبين، لكن السوق انتهى الآن وسأعتمد علي جميع اللاعبين المتواجدين هنا، ونأمل أن نُقدم موسمًا رائعًا مثل الموسم الماضي".

وعن مستقبل اللاعبون الذين تنتهي عقودهم بعد سنة.. بنزيما، مودريتش، كروس، سيبايوس، أسينسيو؛ قال: "مستقبل هذا النادي ملك لهؤلاء اللاعبين، من الواضح تمامًا ما يمكن أن يحدث لهم، إذا أرادوا البقاء، فسيبقون هنا حتى نهاية مسيرتهم المهنية".

وأردف: "الآن هناك العديد من اللاعبين الذين وصلوا إلى نهاية عقدهم لأن الأندية في الوقت الحالي تركز بشكل أكبر على اقتصاد النادي ولا تريد المخاطرة بالاستثمار في المستقبل، لكن المستقبل واضح تمامًا للمحاربين القدامى".

وواصل: "أسينسيو؟ إنه سعيد لأنه سيبقى، لقد كان جيد جدًا في الموسم الماضي، سيحصل على دقائق هذا الموسم، وكذلك جميع اللاعبين الآخرين".

وعن إيدين هازارد: "هو يتدرب بشكل جيد، سيكون دوره أكثر أهمية من العام الماضي، بعد 3 مباريات لا يمكننا إجراء تقييم للموسم وأعلم بأنه لم يحصل علي فرصته بعد، ولكن فكرتي واضحة عنه".

وبشأن إمكانية الاعتماد على توني كروس كارتكاز بدلًا من تشواميني: "كامافينجا أيضًا لعب في هذا المركز بالعام الماضي، كروس اعتاد على اللعب أيضًا هُناك، ولكن هذا يعتمد على الطريقة التي نريد أن نلعب بها المباريات".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ربما في بعض المباريات يلعب كروس دور كاسيميرو، ولكن في مباريات أخرى إذا كُنا بحاجة إلى مزيد من الطاقة يمكن أن يقوم كامافينجا وتشواميني بعمل أفضل، أنا لديّ خط وسط جيد للغاية، ويكون لديّ مشكلة دائمًا تكمن في اختيار الثلاثة الذين سيبدأون المباراة".