أكد بيب جوارديولا أن برناردو سيلفا سيبقى بالتأكيد في مانشستر سيتي هذا الأسبوع، رغم الاهتمام المستمر من برشلونة، حيث أكد أن البرتغالي لا يمكن تعويضه.

وارتبط برناردو سيلفا بخطوة الرحيل عن ملعب الاتحاد هذا الصيف، مع رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة، كما أن النادي الكتالوني لديه رغبة في الظفر بخدماته.

ولكن جوارديولا أكد أن برناردو سيلفا سيظل في صفوف الفريق، حيث قال: "كنت واضحًا يوم الجمعة الماضي، برناردو سيلفا سيظل معنا، سيبقى".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "كان لدي شعور بأن المباريات التي نتوقع أن تدافع بها الفرق بعمق، يجب أن يكون جوليان ألفاريز وجوندوجان وهالاند في غاية الأهمية بالنسبة لنا بسبب قدرتهم على التسجيل، فودين لديه تلك الموهبة كذلك، وأنا سعيد لأن برناردو سيلفا فعل ذلك أمام كريستال بالاس".

وواصل: "كل الإشادة ستكون لـ هالاند (بعد الهاتريك أمام كريستال بالاس)، لكن لا يمكننا أن ننسى ما فعله برناردو، سجل الهدف وصنع على الجانب الأيمن في الشوط الثاني، أسلحة لا تصدق مع دي بروين والهدف الثاني أتى منه أيضًا".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يجهز مبلغًا ضخمًا لـ جوارديولا بسبب كأس العالم

وأردف: "ما يجعلني مندهشًا بشأن برناردو هو حقيقة أنه عندما تسوء المباراة فإنه يخطو خطوات للأمام، إنه يحب اللعب في مثل هذه المباريات".

واستكمل: "يتقدم عدد قليل من اللاعبين خطوة إلى الوراء ويتقدم خطوة للأمام، لهذا السبب لا يمكن الاستغناء عن برناردو، نظرًا للعديد من الأشياء بالنسبة لنا".

واختتم: "برناردو مهم جدًا بالنسبة لنا، يمكنه اللعب في ثلاثة أو أربعة أو خمسة مراكز، ومهم بالنسبة لنا في الملعب وخارجه، وفي غرفة الملابس، أريده كثيرًا".