تعود من جديد موسيقى دوري أبطال أوروبا لتُعزف مع بداية موسم 2022/2023 بالبطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم.

دوري أبطال أوروبا ينطلق 6 سبتمبر المقبل بدور المجموعات، وينتهي ذلك الدور في 2 نوفمبر، وذلك لإقامة بطولة كأس العالم في 18 من ذلك الشهر.

برشلونة الإسباني الذي خرج من دور المجموعات في الموسم الماضي يتواجد في التصنيف الثاني، يسعى لتجنب تكرار نفس السيناريو، مع تدعيم الفريق بصفقات جديدة والعودة مرة أخرى للمنافسة على ذات الأذنين.

ويضم التصنيف الثاني كلًا من "ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام".

وبذلك، يصبح برشلونة أمام مواجهات صعبة محتملة في دور المجموعات، سنعرفها فيما يلي ..

الخصوم المحتملة لـ برشلونة في دور المجموعات ..

قواعد دور المجموعات تمنع تواجد فريقين يتبعان لنفس الاتحاد المحلي، أي أن برشلونة لا يمكن أن يتواجد مع ريال مدريد المتواجد في التصنيف الأول، ويتجنب مواجهة أي فريق إسباني بذلك الدور.

-التصنيف الأول، يُمكن لـ برشلونة أن يتواجد معه واحد من (مانشستر سيتي، انتراخت فرانكفورت، ميلان، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، أياكس).

-التصنيف الثالث، يمكن لـ برشلونة أن يتواجد معه واحد من (بوروسيا دورتموند، ريد بول سالزبورج، شاختار دونيتسك، نابولي، إنتر ميلان، سبورتنج لشبونة، بنفيكا، باير ليفركوزن).

-التصنيف الرابع، يمكن لـ برشلونة أن يتواجد معه واحد من (سيلتك، كلوب بروج، مارسيليا، فيكتوريا بلزن، رينجرز، كوبنهاجن، دينامو زغرب، مكابي حيفا).

-يمكن لـ برشلونة أن يتواجد مع بايرن في نفس المجموعة، بعدما تكرر الأمر ذاته في الموسم الماضي عندما خرج البلوجرنا من مجموعة ضمت بنفيكا كذلك ودينامو كييف.

-ويمكن لـ برشلونة أن يتواجد مع باريس سان جيرمان في نفس المجموعة مثلما حدث في موسم 2014/2015، حيث يتواجد العملاق الباريسي بالتصنيف الأول كبطل للدوري الفرنسي.

-وتعد آخر الفرق القوية في التصنيف الأول، مانشستر سيتي وميلان، ويمكن أن تجمع مواجهة بين جوارديولا وفريقه السابق، وكذلك فرانك كيسيه المنضم حديثًا للبلوجرانا وروسونيري إيطاليا.

-في التصنيف الثالث، تعد أندية بوروسيا دورتموند، وإنتر ميلان ونابولي، الأندية الأصعب على برشلونة في دور المجموعات.

-المجموعة الأصعب التي بالتأكيد يريد برشلونة تجنبها، هي التي يمكن أن تضم (مانشستر سيتي / باريس سان جيرمان / بايرن ميونخ، وإنتر ميلان، ومارسيليا)، جميعها فرق واجهها الريدز في الموسم القليلة الماضية، وهي الأقوى في كل تصنيف هذا الموسم.