تأثر خوان كارلوس أونزوي كثيرًا برد فعل جمهور كامب نو وإيماءة برشلونة ومانشستر سيتي للتعاون في إقامة المباراة لجمع الأموال لمرضى التصلب الجانبي الضموري.

وخاض برشلونة مباراة ودية خيرية أمام مانشستر سيتي على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" تذهب عائدتها دعمًا لمرضى التصلب الجانبي الضموري، وشهدت حضور 91062 متفرجًا.

أونزوي حارس مرمى برشلونة والمدرب السابق، تم تشخيص حالته بمرض التصلب الجانبي الضموري، وقد تواجد في ملعب "كامب نو" مساء الأربعاء.

وقال في نهاية المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "الطريقة التي ساعدونا بها ورافقونا هي موضع تقدير كبير، لا أستطيع أن أشكر الجمهور والناديين بشكل كاف لهذا اليوم".

وأضاف: "اعتقدت أنه سيكون حلما للوصول إلى 80 ألف متفرج، لكن الناس من النادي أخبروني أنه في آخر 15 يومًا تم بيع العديد من التذاكر، وزاد الأمر في آخر ثلاثة أيام".

اقرأ أيضًا | رئيس برشلونة يعلق على إمكانية مواجهة مانشستر سيتي بدوري الأبطال ومفاوضات برناردو سيلفا

كان هناك العديد من السياسيين في المدرجات اليوم وأراد خوان كارلوس أونزوي أن يوجه لهم رسالة واضحة للغاية.

وأشار أونزوي إلى أن مرضى التصلب الجانبي الضموري بحاجة للمساعدة وعاجلاً وليس آجلاً، وعلّق: "قبل عامين، تحدثت إلى الدوري الإسباني لتنظيم مباراة مثل هذه قالوا لي إنهم لا يستطيعون، لأن لديهم 300 حالة من هذا القبيل".

وأفاد: "لقد أحدثنا الكثير من الضوضاء، نحتاج إلى مواعيد نهائية أسرع لأن هذا المرض لا ينتظر شيئًا، نريد أن نعيش، على الرغم من القيود، وأن نكون سعداء نحن بحاجة إلى المساعدة وأن تفكروا فينا".

شاهد أونزوي المباراة في موقع متميز، في الشوط لأول على مقاعد البدلاء في مانشستر سيتي إلى جانب بيب جوارديولا والثاني على مقاعد البدلاء في برشلونة، وتبادل الخبرات مع تشافي، وأتم تصريحاته مبتسما: "لقد حاولت مواصلة التعلم من المعلم والطالب".