كشفت تقارير صحفية أوزباكية، عن اتفاق بين الأهلي المصري ولاعب فريق النصر السعودي، الملقب بـ ميسي آسيا، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

جلال الدين مشاريبوف صاحب الـ28 عامًا، لاعبًا أساسيًا مع النصر السعودي، ودولي في منتخب أوزبكستان، ويلعب في مركز الجناح الأيسر.

وكان النصر نجح في ضم مشاريبوف في يناير 2021 قادمًا من صفوف باختاكور الأوزبكي، وقرر إعارته لصفوف شباب الأهلي دبي الإماراتي حتى صيف 2021، بسبب عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية، لينضم للفريق بصفة رسمية في صيف 2021.

بعد عام واحد مع النصر، أكد موقع "Sports.uz" الأوزبكي، أن اللاعب توصل لاتفاق بشأن العقود الشخصية مع الأهلي، ويتبقى فقط موافقة نادي النصر.

وكانت تقارير سعودية منذ أيام، قد أكدت بأن نادي النصر يرحب بفكرة رحيل مشاريبوف لمدة موسم فقط على سبيل الإعارة، رافضًا فكرة التخلي عن خدماته بشكل نهائي في الصيف الجاري.

الجناح الأيسر مع باختاكور شارك في 144 مباراة، سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 38، بينما مع لوكوموتيف تقشند لعب 33 مباراة في 11 شهرًا، وسجل 7 أهداف وصنع 2.

أثناء إعارته لـ شباب أهلي دبي، شارك اللاعب في 19 مباراة، وسجل هدفًا وصنع 9، بينما في الموسم الماضي مع النصر لعب 29 لقاء، وساهم في 10 أهداف، سجل منها 4 وصنع 6.

مع منتخب أوزبكستان، شارك اللاعب الذي يُلقب بـ"ميسي آسيا" في 45 مباراة وسجل 10 أهداف.