من المقرر أن يظهر مدرب مانشستر يونايتد السابق سير أليكس فيرجسون، والمدافع جاري نيفيل، كشهود في المحاكمة الجارية للاعب الوسط السابق ريان جيجز.

وخضع ريان جيجز، مدرب ويلز السابق ولاعب مانشستر يونايتد الأسطوري، للمحاكمة في 8 أغسطس بتهمة السلوك العنيف والاعتداء على صديقته السابقة وشقيقتها، وزعم بأنه غير مذنب في التهم التي تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات كحد أقصى.

اتهمت كيت جريفيل صديقة جيجز السابقة التي تبلغ من العمر 48 عامًا، الويلزي بالاعتداء عليها وشقيقتها إيما في 1 نوفمبر 2020، عندما استدعته الشرطة، وجهت له الاتهام وتبيّن أن جيجز استخدم سلوكًا عنيفًا ضد صديقته السابقة طوال العلاقة بينهما منذ 2017. 

وحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أنه تم إبلاغ هيئة المحلفين في محكمة كراون مانشول ستيريت، أن سير أليكس فيرجسون وجاري نيفيل، يمكن أن يتواجدا في المحاكمة كشهود.

وفقًا للتقارير البريطانية، فإن التهمة الأولى هي تهديدات بإرسال رسائل بريد إلكترونية تتعلق بعلاقة جيجز وصديقته السابقة جنسيًا، كما أبلغت المحكمة جيجز بأنه ركل صديقته في ظهرها وطردها من غرفة نوم فندق ستافورد عارية بعد اتهامها بالخيانة.

وحسبما أشارت الصحيفة، أن المدعي العام في المحاكمة الجارية خلال الأيام الحالية، وصف جيجز بأنه لاعب أسطوري ومحبوب للغاية وله جانب شرير في شخصيته، ولكن خلف الأبواب المغلقة.

ولذلك، سيتم استجواب سير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لـ مانشستر يونايتد والذي تعامل كثيرًا مع جيجز بالإضافة لأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات معه، جاري نيفيل.

تلك القضية تسببت في استقالة ريان جيجز من تدريب المنتخب الويلزي بشكل رسمي، رغم ابتعاده عن منصه لفترة طويلة بدون اتخاذ قرار.

ظهر جيجز لأول مرة في مانشستر يونايتد عام 1990، وخاض 946 مباراة خلال مسيرته بالنادي، وحصل على 13 لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، و 4 كؤوس من الاتحاد الإنجليزي، وحاز على جائزة أفضل لاعب في الدوري مرة واحدة.