يريد ماركو سيلفا من لاعبيه في فولهام دعم أنفسهم في موسم 2022/23 في الدوري الإنجليزي الممتاز متحدثًا قبل مواجهة الغد أمام ليفربول.

ويلتقي فولهام مع ليفربول غدًا السبت في تمام الواحدة والنصف ظهرًا "بتوقيت القاهرة" في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال سيلفا في مؤتمره الصحفي قبل يوم واحد من استضافة ليفربول: "نتطلع إلى ذلك، لقد قمنا بعمل رائع الموسم الماضي، كلنا، عملنا بجد للعب على هذا المستوى، حيث ينتمي النادي في رأيي".

وأضاف: "ومن الغد علينا أن نتقبل التحدي، وأن نكون إيجابيين حقًا، سيكون موسم طويل بالنسبة لنا".

وأكد: "نحن نعلم أنه سيكون موسمًا صعبًا بالنسبة لجميع الفرق، ولكن علينا أن نتقبل هذا التحدي وأن نكون إيجابيين حقًا، ونثق في أنفسنا".

واستطرد: "خلال الموسم، نعلم أننا سنشهد تقلبات، ولكن علينا أن نكون إيجابيين وواثقين من قدرتنا على الوصول إلى هدفنا".

وأصر سيلفا: "الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو أن نكون قادرين على المنافسة قدر الإمكان في كل مباراة، وأن نبذل قصارى جهدنا للفوز بمباراة كرة القدم، أعلم أن مركزنا في الجدول سيأتي كنتيجة لأدائنا والنقاط التي نحصل عليها".

اقرأ أيضًا | كلوب عن مباراة ليفربول وفولهام: ينتظرنا اختبار حقيقي.. ونريد أن نكون أكثر هيمنة

وأردف: "المباراة التالية هي دائما الأهم، والأكثر أهمية بالنسبة لنا ستكون ليفربول، لأنها المباراة الأولى".

وواصل: "كهدف، الجميع يعرف ما هو الهدف للأندية القادمة من التشامبيونشب حتى لو قمت بذلك بطريقة رائعة، وبأسلوب رائع، أعتقد أنه من الواضح للجميع ما هو الهدف".

عندما سئل عن أفكاره بشأن استضافة أحد المرشحين للقب في الجولة الأولى للبريميرليج، قال سيلفا إنه يتطلع إلى ذلك.

وأوضح: "أعتقد أنها أفضل طريقة للبدء، الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو اللعب على أرضنا، والعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع جماهيرنا".

وشدد: "اللعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم، أحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، أعتقد أنها طريقة رائعة للقيام بذلك".

وأكد: "لدي احترام كبير لهم، ولكن علينا أن نثق في أنفسنا ونبذل قصارى جهدنا للاستمتاع بالتحدي، ودعونا نرى النتيجة، لكن بالطبع، ندخل في كل مباراة للحصول على نقاط لنا، بالتأكيد".

كما قدم ماركو سيلفا تحديثات حول الإصابات مشيرًا إلى حالة لاعبه هاري ويلسون، الجناح غاب عن المباراة الودية الأخيرة قبل الموسم ضد فياريال الأسبوع الماضي بسبب إصابة في الركبة، ولم يتم التعافي سريعًا.

وكشف سيلفا: "لقد تعرض لإصابة في مباراة خلف أبواب مغلقة ضد أستون فيلا، من الصعب إعطاء جدول زمني لعودته، إنه يحصل على بعض التعليقات من المتخصص، لكن فترة غيابه لن تكون قصيرة حقًا".

وأفاد: "بالتأكيد سوف يستغرق الأمر أكثر من ثمانية أسابيع، يقولون ذلك، إذا كان أقل، فسيكون ذلك مفيدًا جدًا لنا، دعونا نرى كم من الوقت يمكن أن يكون".

عندما سئل عما إذا كان هذا يمكن أن يؤثر على آمال ويلسون في كأس العالم، ظل سيلفا متفائلاً، وقال: "لا أعتقد ذلك، وآمل ألا يكون لأنه يستحق حقًا أن يكون هناك، إنه مهم حقًا بالنسبة لنا".

كما سيغيب ناثانيال شالوباه عن المباراة الافتتاحية للموسم مع ليفربول بسبب الإصابة، لكن سيلفا أكد أن ما تبقى من فريقه لائق.