قد يكون لاعب خط وسط باريس سان جيرمان جورجينو فينالدوم على وشك إنهاء فترة الكابوس التي مر بها في فرنسا بعد عام واحد فقط في الدوري الفرنسي.

انتقل الهولندي الدولي من ليفربول إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي بعد انتهاء عقده في الآنفيلد، لكن على الرغم من فوز فريقه بلقب الدوري الفرنسي، فينالدوم لم يكن لديه دور يلعبه في فوز بي إس جي باللقب.

أفاد موقع GOAL أن الهولندي من المقرر أن يوقع لروما الإيطالي في صفقة إعارة تأتي مع التزام بالشراء الصيف المقبل.

إذا تم تنفيذ هذه الصفقة، فسيشهد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا اللعب لأول مرة في الدوري الإيطالي ويتنافس في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

فيما يلي نظرة على خمسة أندية يمكن أن يوقع لها فينالدوم بشكل واقعي لهذا الصيف إذا ترك باريس سان جيرمان، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

روما

تشير التقارير إلى أن خروج الهولندي سيأخذه إلى الدوري الإيطالي وفريق روما الذي فاز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021/22.

الانتقال إلى ملعب الأولمبيكو سيشهد ارتباطه بعدد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين بما في ذلك المهاجم تامي أبراهام، قلب الدفاع كريس سمولينج ولاعب الوسط نيمانيا ماتيتش.

حتى الآن، قام النادي الإيطالي بأربعة تعاقدات، لكنهم استحوذوا على ماتيتش، مهاجم يوفنتوس السابق باولو ديبالا وحارس المرمى مايل سفيلار في انتقالات مجانية، والمدافع التركي زكي جيليك من ليل مقابل 7 ملايين يورو (6 ملايين جنيه إسترليني).

احتل روما المركز السادس في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ويأمل أن يؤدي الاستحواذ على فينالدوم، إلى جانب الثنائي المتمرس ديبالا وماتيتش، إلى عودة فريق مورينيو إلى مراكز دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2018/19.

اقرأ أيضًا | رابطة الليجا تطالب بإلغاء عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

نيوكاسل

إذا لم يتم الانتقال إلى روما  كما ورد، فإن البديل المحتمل للخروج قد يشمل عودة الهولندي إلى فريقه الأسبق نيوكاسل.

قضى لاعب الوسط موسمًا واحدًا فقط في سانت جيمس بارك لكنه سجل 11 هدفًا في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد رحيله عن أيندهوفن، وأثبت أنه حقق نجاحًا كبيرًا في الشمال الشرقي.

مع توفر فينالدوم إما على سبيل الإعارة أو مقابل رسوم مخفضة، قد تكون إعادة توقيع الهولندي من نيوكاسل خطوة ذكية، مما يضيف الخبرة والجودة إلى الفريق.

ليفربول

قضى فينالدوم، المواسم الخمسة التالية بعد مغادرة نيوكاسل مع ليفربول، وهي فترة ناجحة شملت الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

كان يورجن كلوب مدرب فريق الريدز من أشد المعجبين بلاعب خط الوسط ولعبه في 179 مباراة من أصل 190 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين موسمي 2016/17 و 2020/21، حيث خاض فينالدوم 237 مباراة مع الريدز في جميع المسابقات وسجل 22 هدفًا قبل خروجه.

يتمتع ليفربول بالعديد من خيارات الجودة في وسط الملعب بالفعل في النادي، لكن فرصة إضافة خبرته وموهبته على سبيل الإعارة لتعزيز الفريق في المقدمة في موسم مزدحم قد يكون أمرًا يستحق التفكير فيه.

مانشستر يونايتد

كان مانشستر يونايتد في مطاردة ساخنة هذا الصيف في محاولاتهم للتعاقد مع لاعب خط الوسط فرينكي دي يونج من برشلونة، على الرغم من أنه يتحول إلى واحدة من قصص الانتقالات الصيفية.

إذا لم يتم تعاقد مانشستر يونايتد مع دي يونج، فيمكن أن يكون البديل المحتمل والآخر أرخص بكثير من خلال محاولة التوقيع مع فينالدوم على سبيل الإعارة كإضافة ذات خبرة.

مع رحيل بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش وخوان ماتا وجيسي لينجارد في خط الوسط ووصول كريستيان إريكسن فقط حتى الآن هذا الصيف، فإن الاستحواذ على فينالدوم قد يناسب جميع الأطراف، مع ارتباط لاعب خط الوسط مع المدرب الهولندي إريك تن هاج وزميله الدولي تيريل مالاسيا.

برشلونة

إذا غادر دي يونج برشلونة وتوجه إلى مانشستر يونايتد، فقد يرى البارسا فينالدوم كخيار جيد ليحل محله.

تاريخياً، لبرشلونة تاريخ مع النجوم الهولنديين، حيث كان يوهان كرويف ورونالد كومان وباتريك كلويفرت من بين عظماء هولندا السابقين الذين تألقوا سابقاً مع العمالقة الإسبان.

بسبب الوضع المالي الأخير للنادي، يحاولون أن يكونوا مبدعين في شؤونهم المالية هذا الصيف بعد أن أنفقوا مبالغ كبيرة على أمثال روبرت ليفاندوسكي ورافينها.

في خط الوسط، وقع برشلونة بالفعل مع بابلو توري وفرانك كيسي، لكن رحيل دي يونج قبل إغلاق النافذة قد يغري فريق تشافي هيرنانديز لإلقاء نظرة على استحواذ آخر في خط الوسط.